الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةأ. د. خليفة بهبهاني : تشابك الأزمات الرياضية الكويتية.. كما خطط لها...

أ. د. خليفة بهبهاني

النهار:

تشابك الأزمات الرياضية الكويتية.. كما خطط لها مسبقاً؟

تشابك واختلاط الازمات الرياضية الكويتية هو الهدف الرئيس للوضع الرياضي القادم. فكل يوم لدينا تصريح من مسؤول حكومي او قيادي اهلي (من الاندية والاتحادات واللجنة الاولمبية) وايضا تم ادخال بعض من المنظمات الرياضية الدولية في رياضتنا المحلية واصبحنا نستقبل الارشادات يوما من الخارج ويوما من الداخل؟ هذا الوضع بسبب الازمات التي نتعايش معها يوميا.. يمكن تحديدها بالتالي:
> يصل خطاب من اللجنة الاولمبية الدولية يحذرنا من قوانين مجلس الامة الرياضية ويطلب منا مراجعتها رغم علم من اوصل هذه القوانين لهم بأن في هذا الوقت مجلس الامة في اجازة الى 27 من اكتوبر 2015. «فواضح أن الحكومة والمجلس لا يستطيعان مناقشة طلب اللجنة الاولمبية الدولية في هذا الوقت»؟
> يحدث لغط اخر بخصوص طريقة تشكيل لجان والملاعب والموارد المالية بين اتحاد القدم سيؤدي الى اختلافهم بالرأي؟ فيدعو الاتحاد المحلي الى اجتماع الاتحادات الخليجية لابلاغها برغبة التأجيل بسبب الملاعب؟
> يصل كتاب من الاتحاد الدولي للعبة كرة اليد يعلق به مجلس ادارة الاتحاد ويعين مجلسا من قبله لادارة اللعبة؟
> تجتمع اتحادات الكرة الخليجية ليبلغوا بأن دورة الخليج ستتأجل لمدة سنة لاسباب واهية؟
> تحدث ردة فعل كبيرة بخصوص التأجيل وتتدخل الدولة لايقاف هذا التأجيل واللعب بالموعد السابق للدورة «المشاورات مازالت جارية الى حين اعداد هذه المقالة»؟
> يؤجل اتحاد اليد الدولي النظر بوضع اتحاد اليد الكويتي لمدة اسبوعين…لماذا؟
> تجتمع القيادات الرياضية بالهيئة منفردين في الرقعي وعلى الجانب الاخر قيادات الاتحادات الرياضية «بوجود لجنة كرة اليد الكويتية الدولية» بنفس الوقت في اللجنة الاولمبية لمناقشة الخطط القادمة من كلا الجانبين للوضع الحالي للرياضة الكويتية واقتراح الحلول واساليب المواجهة القادمة؟
> يصل كتاب من اللجنة الاولمبية الدولية بتمديد فترة الانذار لتعديل القوانين الرياضية التي كانت في اخر يوليو الماضي بترحيل الموعد النهائي الى 15 اكتوبر بطلب من اللجنة الاولمبية الكويتية (رغم علم اللجنة الاولمبية الكويتية صعوبة تعديل القوانين قبل موعد دور الانعقاد القادم في 27 اكتوبر…؟ هل هذا استهزاء بالسلطتين التشريعية والتنفيذية)؟
> استدعاء مندوبي الاتحادات الكويتية للهيئة للتشاور في هذه المواضيع؟
> عدم اقتناع اللجنة الاولمبية من خطوات الهيئة القادمة؟
من المؤكد لمن يعرف قراءة تسلسل هذه الازمات بان الفترة القادمة ستكون ساخنة ستعمل بعض من الهيئات الرياضية الى ادخال هيئة الشباب وايقاعها في حفر عميقة لاحراجها امام دول الخليج بسوء ادارتها للبطولة… او ان تحدث استقالات مفاجئة من شأنها ان تربك وتزيد الازمات تشابكا بعضها في بعض… الخ. والضحية هو اللاعب وثروة الكويت المالية والرياضية والشباب.
فلا استبعد ان تتوافد الكثير من القنوات الفضائية الرياضية الخليجية للكويت لمشاهدة كيف تدار الأزمات في الرياضة الكويتية؟ صرنا فرجة!

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة