الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةأ. د. خليفة بهبهاني : قانون 1172014 الرياضي

أ. د. خليفة بهبهاني

النهار :

قانون 117\2014 الرياضي

الحمد لله استطاعت الحكومة ممثلة في وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الصباح ان يحقق انجازا رياضيا للاندية الرياضية وذلك لانقاذهم من خطر الحل الذي فرضه عليهم قانون 26\2012 الذي شابته الكثير من الاخطاء والعقبات لم تستطع الاندية الرياضية تحقيقه خصوصا في موضوع دعوة الجمعيات العمومية، ومنذ تشكيل مجلس ادارة الهيئة في اغسطس 2013 وهو يعمل لايجاد حل لشوائب هذا القانون حيث استجاب البعض لدعوات الهيئة لحضور ومناقشة كيفية الخروج من هذه المعضلة ولكنه لم يجد الحل.
ولكن والحمد لله صدر مرسوم بقانون ضرورة رقم 117\2014 والذي عالج هذه المشكلة بطريقة سلسلة ومنظمة ومستقلة ستمنح الاندية المجال لاختيار اكثر من حل لتعديل نظمها الاساسية من غير عقبات واعطى الهيئة المجال في حالة اخفاقهم بالتدخل لانهاء المشكلة وعدم تعرض الاندية للحل. فالخطوة القادمة ستكون بمجلس الامة عند انعقاده الثلاثاء القادم لكي يصادق عليها بعد مناقشتها حسب جدول المجلس. واتوقع ان تتم الموافقة عليه لكي نخرج من ازمة قانون 26\2012.
فالخطوة القادمة ستتقاسمها هيئتان هما مجلس ادارة الشباب والرياضة في اصدار القرارات التنفيذية التي جاءت بالقانون (مادة 4) ومن ثم يأتي دور الاندية في البدء في وضع نظمها الاساسية ودعوة الجمعية العمومية لاقرارها (مادة 5) والبدء لاعداد انتخابات جديدة وتبدا حقبة رياضية جديدة نأمل ان نستطيع فيها تعديل واقرار الكثير من اللوائح المنظمة للعمل بهذه الاندية مثل قانون الاستثمار وكأس التفوق والاحتراف الجزئي و…. الخ.
فلنبدأ صفحة جديدة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة