الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةأ. د. خليفة بهبهاني : مؤسف ما نشاهده في الديوانيات التلفزيونية

أ. د. خليفة بهبهاني

النهار :

مؤسف ما نشاهده في الديوانيات التلفزيونية

أكيد ان هناك جمعا كبيرا من الرياضيين يتابعون البرامج التلفزيونية الرياضية التى تكون على شكل ديوانيات او جلسات او لقاءات جانبية في مختلف القنوات التلفزيونية يومي الجمعة والسبت في اواخر الليل؟ وما رغبت في ذكره نقدا على هذه القنوات بشكل عام هو الآتي :
أولا توقيت عرض هذه البرامج متقاربة بشكل كبير ولا نعرف ماذا نشاهد.
طريقة اختيار بعض الشخصيات تعطي مؤشرا بمدى رغبة هذه القنوات الاعلامية لجذب اكبر عدد من المشاهدين (حق اعلامي صريح).
من يدر هذه البرامج فاكيد لديهم رغبة في رفع مستوى الحوار (سلبي او ايجابي) قد تسيء لجودة الموضوع المطروح للنقاش.
هناك رغبة من بعض الأعضاء باثارة موضوع الحلقة بأي شيء او معلومة يعرفها من غير اي اعتبار بأنه على الهواء مباشرة.
دعم بعض الحلقات بضيوف من خارج الكويت شيء طيب ولكن «الركادة زينة؟».
عندما يحتد النقاش فلا نجد الا مقولة «نطلع فاصل ونرجع» اي انه لدينا هوشة لغوية او بالايادي … هل سنضطر لاستدعاء الشرطة لوقف العنف اللغوي او اليدوي .
هل يجب ان ننشر غسيلنا في هذه البرامج والقنوات وكأن الدول الاخرى ليس لديها اي مشاكل في رياضاتهم الخاصة «نفسي اصدق ذلك».
أرجو ألا ينشهر اي اعلامي على حساب الرياضة الكويتية حتى لا نطبق عليه المثل القائل : «مصائب قوم عند قوم فوائد».
و شكرا … ولا أريد أن أكمل لأن ما قصدته واضح .

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة