الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةأ. د. خليفة بهبهاني : منتخب الكويت... ومعلول

أ. د. خليفة بهبهاني

النهار :

 منتخب الكويت… ومعلول

وقع المدرب التونسي القدير نبيل معلول لتدريب المنتخب الوطني لمدة سنة ونصف السنة حيث صرح بأن قبوله للمهمة ليست للمشاركة بكأس اسيا وانما لتصفيات كأس العالم 2018 وانه كأس اسيا ستكون فرصة له للوقوف علي مستويات اللاعبين وطبعا هذا مفهوم لاي مدرب يأتي في هذا التوقيت لن يسعفه الوقت لتدريب واعداد المنتخب بالصورة السليمة… معنى ذلك سيعتمد على خبرته عندما كان يحلل في التلفزيون لبعض مباريات الاندية الكبيره او من خلال اتصاله ببعض الفنيين في الاندية الرياضية للسؤال عن اللاعبين ومستوياتهم….الخ وكما قلت بالسابق ان هذا ما يمكننا ان نتوقعه منه.. الا انه يجب ان يعي النقاط التاليه:
ان اختيار اللاعبين يجب ان يتماشى مع اسلوبك في اللعب او التكتيك الذي سيلعب فيه المنتخب.
الفترة القادمة ستشهد مباريات قوية في الدوري ونهائي كأس ولي العهد يجب ان تستغلها جيدا لاختيار اللاعبين. 
لا اعتقد انك تحتاج الى 30 لاعباً لبطولة اسيا فأرجو التركيز على 24 لاعباً تعتمد عليهم بدلا من هذا العدد الكبير من اللاعبين. 
هناك حاجة لاجراء اختبار لياقة بدنية وقياس كفاءة الاجهزة الفسيولوجية للاعبي المنتخب لان ما نشاهده من اداء وقدرة لتكملة المباراة متفاوتة من لاعب لآخر. 
ضع نظاماً تدريبياً احترافياً لمواعيد التدريب واجعل الاداريين يعملون معك كمحترفين وليسوا هواة. 
الحرص على الاستقلالية في اتخاذ القرارات الفنية وعدم التقيد بما يفرضه الاتحاد من استشاريين بالفريق (لاننا لم نستفد منهم بشيء).
اوجد اسلوباً احترافياً للتعامل مع وسائل الاعلام لانك تحتاجهم في الكثير من الامور الفنية.
ابدِ رايك في نظام المسابقات المعمول بها بالاتحاد من غير مجاملة… 
لن ازيد لانني مقتنع بقدرات المدرب من خلال معرفتنا لسيرته الذاتية والله يوفق اللاعبين مع هذا المدرب… اما الاتحاد فاعتقد ان كاس اسيا سيكون الاختبار النهائي لهم لادارة اللعبة ولن نتوقع الفوز بكأس اسيا ولكن نريد ان نشاهد منتخب الكويت القديم وما نبي الجديد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة