الرئيسيةعالميةإبرا خارج قائمة السويد
ستوكهولم -د ب أ: أعلن يان أندرسون، مدرب منتخب السويد لكرة القدم، قائمة فريقه التي ستخوض مباراتين وديتين في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا الصيف المقبل، لكنها خلت من النجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

كان إبراهيموفيتش قرر اعتزال اللعب دوليا عقب مشاركته مع المنتخب السويدي في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) التي جرت بفرنسا، قبل أن يكشف مؤخرا عن أنه يتوق للعب مع منتخب بلاده، مما أثار التكهنات بشأن إمكانية عودته للفريق مجددا.

بسؤال أندرسون بشأن تصريحات إبراهيموفيتش، رد قائلا “أرحب للغاية باتصال زلاتان لي بشكل مباشر، تماما مثل بقية اللاعبين الذين قرروا التقاعد”.

أوضح المدرب السويدي أنه لا يملك سوى أن يضع في حسبانه ما سبق أن أبلغه به إبراهيموفيتش بإنهاء مسيرته الدولية، بعدما خاض 116 مباراة مع المنتخب السويدي.

أضاف أندرسون “من الجيد أن يبدي اللاعبون رغبتهم في اللعب، لا أقرأ كل ما يتم كتابته ثم أتكهن بما سيحدث”.

وكافح إبراهيموفيتش (36 عاما) للتعافي من جراحة الركبة، التي خضع لها وأبعدته عن الملاعب حتى نوفمبر من العام الماضي، فيما خرج مؤخرا من حسابات البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب يونايتد، لعدم استعادته كامل لياقته.

أشار أندرسون إلى أن فريقه “لم يلعب أي مباراة منذ خوضه الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، عندما حرم المنتخب الإيطالي – بطل العالم أربع مرات – من المشاركة في كأس العالم”.

شدد مدرب السويد على أنه يتعين “النظر إلى الأمام” وعدم الإسهاب في تلك المباريات.

في المقابل، ضمت القائمة مجموعة من الأسماء المعتادة، مثل المدافع أندرياس جرانكفيست قائد الفريق، والمهاجمين أولا تيوفين، لاعب تولوز الفرنسي، وماركوس بيرج، بالإضافة إلى سيباستيان لارسن، لاعب وسط فريق هال سيتي الانجليزي.

ويستضيف المنتخب السويدي نظيره التشيلي في 24 مارس الجاري، ثم يواجه مضيفه منتخب رومانيا بعدها بثلاثة أيام، ضمن استعداداته للمونديال الروسي، الذي سينطلق في 14 يونيو المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة