الرئيسيةالدورى الايطالىإجراءات حكومية استثنائية لإنقاذ أندية الدوري الإيطالي

غياب الجماهير سيضر بمصالح الأندية بشكلٍ قوي

صاغت رابطة أندية الدوري الإيطالي وثيقة تتعلق للإجراءات التي سيتم اتباعها في حالة عدم استئناف الدوري الإيطالي هذا الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتم تعليق منافسات الدرجة الأولى الإيطالية لأكثر من أسبوعين حتى الآن ويبدو أنه سيتم تعليقه حتى أجل غير مسمى بسبب مرض Covid-19 الذي أودى بحياة أكثر من 6000 مواطن إيطالي.
أفاد موقع كالتشيو ميركاتو أن رابطة الدوري الإيطالي عقدت اجتماعاً بعد ظهر اليوم لمناقشة مختلف القضايا وعلى رأسها المساعدة التي ستقدمها الحكومة الإيطالية لمساعدة الأندية التي خسرت وستخسر الكثير الإيرادات من تعليق كرة القدم.

خسائر كارثية لأندية الدوري الإيطالي بسبب الكورونا
أندية الدوري الإيطالي تنتظر مساعدة حكومية

وصاغت الرابطة ” Lega Serie A” وثيقة سيتم إرسالها إلى جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي والذي من المتوقع أن يناقشها مع رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية ووزير الرياضة فينشنزو سبادافورا.
وتُقدر الرابطة أنه في حالة عدم استئناف الموسم فإن الأندية الإيطالية العشرين الموجودة بالدرجة الأولى ستخسر 720 مليون يورو بسبب حقوق البث التلفزيوني وإيرارات يوم المباريات والأمور التسويقية.
ولمحاربة هذه الخسائر والتقليل من أثرها السلبي الكبير حددت الأندية طلباً للمساعدة في ظل هذا الوباء المستمر.
وأضافت إلى أن هناك إصلاحات أخرى يمكن القيام بها مثل السماح مرة أخرى لشركات الرهان برعاية قمصان الأندية وهي التي تم حظرها العام الماضي..إضافة إلى تخقيف البيروقراطية والأمور التي تتسبب في تعطيل بناء أو تجديد الملاعب ( مثل ملعب روما والملعب الجديد لإنتر ميلان وميلان ) وتنظيم طريقة مختلفة لبيع الحقوق التلفزيونية في الدوري الإيطالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة