الرئيسيةمحليةإشادة استرالية بـ"المعجزة" لونغو

 

 

 

ملبورن (رويترز) – يتفوق قليلون على تيم كاهيل في العاب الهواء الا ان زميله في المنتخب الاسترالي ماسيمو لونغو خالف ذلك عندما ارتقى عاليا ليحرز هدفا بضربة رأس خلال المباراة التي فازت فيها استراليا الدولة المضيفة على الكويت في افتتاح كأس اسيا لكرة القدم اليوم الجمعة.

وبالنسبة لفريق كافح لاعادة بناء صفوفه بعد رحيل جيل ذهبي من اللاعبين صعد بالمنخب الاسترالي الى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات متتالية جاء تألق لونغو (22 عاما) في حضور زميله المخضرم كاهيل ابن الخامسة والثلاثين بمثابة لحظة تاريخية خلال المباراة التي انتهت بفوز استراليا على الكويت 4-1 في ملبورن.

وكالعادة كان كاهيل منقذ استراليا عندما احرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 33 بعد تقدم الكويت عن طريق لاعبها حسين فاضل في الدقيقة الثامنة.

الا ان لاعب الوسط لونغو صاحب افضل اداء في المباراة عزز أمال اصحاب الارض واثبت لهم ان الحياة يمكن ان تستمر بدون كاهيل هداف الفريق على مدار تاريخه.

وكان لونغو بحق مهندس هدف كاهيل بعدما تجاوز ثلاثة مدافعين في جهة اليمين قبل ان يسدد كرة عرضية ارسلها كاهيل مباشرة الى داخل الشباك.

وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الاول احرز لونغو هدفه الدولي الأول بعد مشاركات معدودة عندما أكمل برأسه كرة عرضية بدت في طريقها الى رأس كاهيل.

وعن هذا الهدف قال لونغو الذي يلعب لفريق القسم الثالث الانجليزي سويندون “لابد لي ان اعيد مشاهدة الهدف حتى أكون صادقا.. لم اعرف اين كان كاهيل. اعتقد انه قال انه اصطدم برأسي من الخلف ولذا فلابد انني كنت قريبا للغاية منه.”

وأضاف لونغو الذي جاء اختياره في تشكيلة استراليا بمثابة مفاجأة قوله “بالتأكيد حققت انطلاقة بعض الشيء وهذا ربما ساعدني اليوم وسنرى ما يحدث لاحقا.”

وبعد ان تقدمت استراليا بهدف لونغو 2-1 مع انتهاء الشوط الاول شعر الجمهور الاسترالي بالفرج والارتياح ثم أضاف القائد مايل جديناك والمهاجم جيمس ترويزي هدفين لاصحاب الارض كما ارتدت كرتان من العارضة.

وانتقدت استراليا لاعتمادها الزائد عن الحد على كاهيل الذي احرز ثمانية من 12 هدفا احرزها الفريق الاسترالي تحت قيادة مدربه الحالي انجي بوستيكوجلو قبل خوض مباراة اليوم.

لكن بعد خروج كاهيل من المباراة وسط تشجيع هائل في الدقيقة 65 تولى الجيل الاسترالي الاصغر سنا المهمة وشكل المهاجمون روبي كروز وماتيو ليكي وناثان بيرنز صداعا للدفاع الكويتي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....