الرئيسيةالدورى الاسبانىإشبيلية وملقة يقصان شريط الليغا
يريد إشبيلية، المتوج بلقب الدوري الاوروبي اربع مرات في آخر 10 سنوات، الاستفادة من 8 انتدابات جديدة مولها من بيع الظهير اليكس فيدال الى برشلونة والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا الى ميلان الايطالي وذلك عندما يواجه مضيفه ملقة في المرحلة الأولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وستكون الفرصة متاحة للمدرب اوناي ايمري في خوض تجربة دوري الابطال بعد تتويجه في المسابقة القارية الرديفة الموسم الماضي، وهو يعول كثيرا على مهاجمه الجديد الاوكراني يفهين كونوبليانكا المنتقل بعقد حر بعدما حمل الوان دنيبرو دنيبروبتروفسك، ويعتبر قدوم الجناح الدولي من ابرز صفقات الموسم في الليغا.

تعديلات على الرزنامة

وقررت السلطات الكروية الاسبانية ادخال تعديل جديد على رزنامة الدوري من خلال تقصير عطلة عيد الميلاد وخوض مرحلة في 30 ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد الاسباني اقر في بادئ الامر رزنامة يختتم فيها الدوري يوم 15 مايو المقبل، كما حال غالبية البطولات الاوروبية الكبرى، ثم رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق في 11 الجاري على تعديلها.

وبموجب التعديل الاول، كان من المفترض ان تقام المرحلة الثامنة والثلاثون الاخيرة يومي 21 و22 مايو، ما سيؤثر سلبا على تحضيرات المنتخب الاسباني لنهائيات كأس اوروبا التي توج بطلا لها في النسختين الاخيرتين عامي 2008 و2012، وهذا الامر اثار حفيظة مدرب «لا فوريا روخا» فيسنتي دل بوسكي.

وبعد مشاورات مع رابطة اللاعبين، قرر الاتحاد الاسباني تعديل الروزنامة مجددا وستقام بموجبها المرحلة الـ 17 يوم 30 ديسمبر، ونتيجة ذلك تم تقديم موعد جميع المراحل التالية لتكون مباراة الاياب من مواجهة الـ «كلاسيكو» بين برشلونة حامل اللقب وبطل اوروبا وغريمه الازلي ريال مدريد على ملعب «كامب نو» في 2 او 3 من ابريل.

وسينتهي الدوري بموجب هذا التعديل في 15 مايو عوضا عن 22 منه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة