الرئيسيةالدورى الايطالىإصرار من رئيس الاتحاد على استكمال الدوري الإيطالي

رئيس الاتحاد الإيطالي مع نيتشي رئيس لجنة الحكام

أكد جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن الأولوية القصوى ستكون في اتجاه استكمال منافسات موسم 2019/2020 من الدوري الإيطالي.

وقال جرافينا في تصريحات لموقع توتو ميركاتو : “نريد أن نتجنب الفوضى والنزاعات القانونية المتوقعة في حالة إلغاء البطولة، وقد افترضنا إمكانية العودة في 20 مايو القادم، وربما تنتهي البطولة في يوليو”.
واصل الرجل الأول في الكرة الإيطالية : ” نحن نحاول الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي على أن يكون هناك إمكانية لاستكمال الموسم الحالي حتى شهر أغسطس، وإن كنت لا أحب أن يحدث تداخلاً مع مواعيد الموسم القادم”.

رئيس الاتحاد الإيطالي لن يمنح يوفنتوس اللقب
إصرار من جرافينا على استكمال منافسات الكالتشيو

ويبدو أن التطورات الخاصة بمعدل انتشار فيروس كورونا ستكون العامل الأساسي التي سيتحكم عليه الجميع في أوروبا بشأن استعادة المنافسات الرياضية أو لا.
وفيما يخص إلغاء البطولة قال : “أعتقد أن عملية إلغاء البطولة ستكون مُعقدة لأننا لعبنا الآن أكثر من ثلثي البولة وستكون هناك مشاكل ثانونية ويجب علينا الحفاظ على قيمة التنافس الرياضي”.
في الختام علق على إمكانية منح يوفنتوس لقب الدوري في حالة إلغاء المسابقة وخصوصاً وأن النادي الأبيض والأسود كان المتصدر للمسابقة بفارق نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني قبل إيقافها فقال : “إدار يوفنتوس أوضحت بالفعل أنها لا تري ذلك، هناك أيضاً قضية تحديد الفرق المتأهلة لأوروبا والفرق الخابطة للدرجة الثانية والفرق الصاعدة..لذلك سأحاول أن أفعل كل شىء ممكن لكي نستطيع استكمال المنافسات وإنهاء الموسم كما كان مقرراً له بشكلٍ طبيعي وإلا فسوف تكون هناك ضرائب قاسية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة