الرئيسيةعالميةإطلاق لقب "السير" على مدرب تشونبوك

أبوظبي- ا ف ب – تشوي كانغ-هي الذي كان وراء فوز تشونبوك الكوري الجنوبي بكل القابه المحلية والاسيوية (أحرز تحت قيادته 4 القاب في الدوري الكوري ولقبين في دوري ابطال اسيا) ، فأكد استحقاق فريقه للقب.
وقال تشوي والذي يطلق عليه انصار الفريق لقب “السير تشوي”، في اشارة الى الاسكتلندي السير اليكس فيرجسون المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد الانجليزي: “هذا اللقب هو ثمار عمل استمر ثلاث سنوات”.
ويعتبر تشوي احد اشهر المدربين في كوريا الجنوبية وهو قاد تشونبوك لمدة 9 سنوات على فترتين، الاولى من 2005 حتى 2011 والثانية من 2013 حتى الان، حيث رحل عنه لمدة سنتين لتدريب منتخب كوريا الجنوبية.
وتابع تشوي متذكرا خسارة تشونبوك امام السد القطري بركلات الترجيح في نهائي 2011: “عندما خسرنا عام 2011 شاهدت احباط الجماهير، ولهذا فان الفوز بلقب البطولة بمثابة حلم لا ينسى، منذ عودتي من تدريب المنتخب الكوري الجنوبي الى تشونبوك، كنا نعمل على بناء هذا الفريق كي نفوز بلقب دوري ابطال اسيا، وقد تحقق هذا الامر”.
واوضح “كنا متحمسين للغاية رغم صعوبة المباراة، كنا بحاجة لتجاوز العين رغم انهم لعبوا بصورة ممتازة. هناك نقطتان مهمتان في المباراة، هدف التقدم الذي سجلناه، ثم ركلة الجزاء التي اهدرها العين، فقد منحت هاتين النقطتين دافعا ايجابيا للاعبين للتعامل مع اي مشكلة في المباراة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة