الرئيسيةعالميةإقالة مدرب كرواتيا

زغرب (د ب أ) – أقال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم الأربعاء المدرب نيكو كوفاتش من منصب المدير الفني للمنتخب بعدما حصد الفريق نقطة واحدة فقط من مباراتيه أمام اذربيجان والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016) بفرنسا.

وخسرت كرواتيا أمام النرويج صفر-2، وهي الهزيمة الأولى  لها في المجموعة الثامنة بالتصفيات، بعد أن تعادلت سلبيا مع اذربيجان  في باكو يوم الخميس الماضي.

وتراجع المنتخب الكرواتي إلى المركز الثالث في مجموعته برصيد 15 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الإيطالي المتصدر ونقطة واحدة خلف النرويج.

وتخوض كرواتيا مباراتها المقبلة على أرضها أمام بلغاريا فى  العاشر من أكتوبر المقبل وبعدها بثلاثة أيام يحل المنتخب الكرواتي ضيفا على منتخب مالطا في آخر مبارياته بالمجموعة.

وأعلن الاتحاد الكرواتي للعبة أن لجنته التنفيذية “قررت إنهاء العمل مع المدير الفني نيكو كوفاتش بعد نتائج الفريق في باكو وأوسلو.”

وذكر الاتحاد عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” أنه سيبحث عن  المدير الفني الجديد بقيادة دافور سوكر رئيس الاتحاد والمدير الفني للاتحاد روميو يوزاك. ويتوقع تعيين المدرب الجديد قبل 21 سبتمبر الجاري.

وكان نيكو كوفاتش قد تولى تدريب المنتخب الكرواتي في أكتوبر 2013 واختار شقيقه روبرت كوفاتش مدربا مساعدا له، وكان الفريق في وضع  مشابه حينذاك.

وقاد الشقيقان الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل عبر ملحق فاصل أمام أيسلندا، ولكن المنتخب لم يتجاوز دور المجموعات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة