الرئيسيةعالميةإنجلترا تستضيف سلوفاكيا.. النرويج بضيافة ألمانيا.. إيرلندا تقابل التشيك

لندن -أ ف ب: يعول المنتخب الإنجليزي على الهداف هاري كين للاقتراب من بلوغ نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018، بينما تسعى ألمانيا حاملة اللقب لضمان تأهلها، وذلك ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي.

فضمن الجولة الثامنة من التصفيات، تستضيف انجلترا منتخب سلوفاكيا في قمة المجموعة السادسة التي يتصدرها “الأسود الثلاثة” برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، بفارق نقطتين عن ضيف اليوم.

وفي حال فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره السلوفاكي، سيكون في موقع الأفضلية لضمان التأهل المباشر عن المجموعة، اذ تتبقى له بعد مباراة اليوم، مباراتان أسهل نسبيا، أمام ضيفه السلوفيني (الرابع) ومضيفه الليتواني (الخامس) في اكتوبر المقبل.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وفي حال فوز انجلترا على ملعب ويمبلي الشهير في لندن، سيصبح المنتخب في حاجة الى نقطتين فقط من مباراتيه الأخيرتين.

وتدخل سلوفاكيا المباراة بعد فوز صعب في الجولة السابعة على ضيفتها سلوفينيا بنتيجة 1-صفر، في هدف سجله آدم نيميتش في الدقيقة 81، ساهم في تعزيز موقع منتخب بلاده في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن اسكتلندا وسلوفينيا في المركزين الثالث والرابع.

وفي المجموعة نفسها، تلتقي اسكتلندا مضيفتها مالطا وتستقبل سلوفينيا ليتوانيا.

ولا يزال المنتخبان الاسكتلندي والسلوفيني في موقع المنافس على بطاقة الملحق على الأقل، اذ يبتعدان بفارق أربع نقاط فقط عن سلوفاكيا، قبل ثلاث جولات على انتهاء التصفيات.

وفي المجموعة الثالثة، اقتربت ألمانيا حاملة لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، من بلوغ النهائيات للمرة التاسعة عشرة في تاريخها.

وفازت ألمانيا في الجولة الماضية بصعوبة على الجمهورية التشيكية 2-1، لتواصل صدارتها للمجموعة برصيد 21 نقطة من سبع مباريات، وبفارق خمس نقاط عن ايرلندا الشمالية الثانية.

ويستضيف “ناسيونال مانشافت” اليوم المنتخب النروجي، في مباراة يسعى خلالها لاعبو المدرب الالماني يواكيم لوف، الى نقاط ثلاث ستضمن لهم بلوغ النهائيات في حال تعثر المنتخب الايرلندي الشمالي الذي يستضيف الجمهورية التشيكية (الثالثة مع تسع نقاط).

وفي مباريات أخرى ضمن المجموعة نفسها، تجد ايرلندا نفسها في مواجهة صعبة على أرضها أمام التشيك، بعدما فوزها على مضيفتها سان مارينو المتواضعة في المرحلة السابقة 3-صفر.

وفي المجموعة الخامسة، تبدو المنافسة على أشدها بين المتصدرة بولندا (16 نقطة من سبع مباريات) والجبل الأسود الثانية والدنمارك الثالثة (تتساويان بالنقاط مع 13 نقطة).

فبعد خسارة بولندا المفاجئة صفر-4 أمام الدنمارك وفوز الجبل الأسود على كازاخستان 3-صفر، اختلطت الأوراق في هذه المجموعة.

وفي مواجهات اليوم، تستضيف الجبل الأسود منتخب رومانيا (الرابعة مع تسع نقاط)، بينما تحل الدنمارك ضيفة على أرمينيا (الخامسة مع ست نقاط)، وتستضيف بولندا كازاخستان الأخيرة مع نقطتين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة