الرئيسيةعالميةإندونيسيا الموقوفة تتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023

 

 
(رويترز) – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء أن إندونيسيا – التي تعاني من إيقاف الاتحاد الدولي (الفيفا) – تقدمت ضمن أربعة دول لاستضافة كأس آسيا 2023.

وقالت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي إنها تلقت طلبات من الصين وتايلاند وكوريا الجنوبية وإندونيسيا لاستضافة كأس آسيا 2023.

وتعاني إندونيسيا من الإيقاف منذ حوالي عام واحد بسبب التدخل الحكومي في إدارة اللعبة واستبعدت من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكذلك تصفيات كأس آسيا 2019.

وكان الموعد النهائي للتقدم بطلبات لاستضافة البطولة في 31 مارس آذار الماضي وستكون على الدول المتقدمة تقديم ضمانات حكومية وقانونية لمواصلة سباق التنافس على استضافة البطولة القارية.

وسبق لتايلاند استضافة كأس آسيا 2007 بالتعاون مع ماليزيا وفيتنام بينما أقيمت البطولة عام 2004 في الصين واستضافة كوريا الجنوبية المسابقة القارية في 1960.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أيضا أنه استقر على إقامة كأس آسيا 2019 في أربع مدن إماراتية على أن تستضيف ثمانية استادات المباريات.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه تأكد إقامة مباريات البطولة القارية المقبلة بالإمارات في كل من أبوظبي والعين ودبي والشارقة وتستضيف ثمانية استادات 51 مباراة على مدار 28 يوما.

ويأتي هذا التأكيد من الاتحاد الآسيوي ليتوافق تماما مع المقترح المقدم في يناير كانون الثاني الماضي.

وتقام كأس آسيا 2019 بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة. وتأكد مشاركة نصف هذا العدد بينما سيتحدد باقي المتأهلين في وقت لاحق.

وإلى جانب الإمارات المستضيفة تأهلت السعودية وأستراليا وقطر وإيران واليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وسوريا والعراق والصين.  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة