الرئيسيةخليجيةإنطلاق بطولة الخليج للإعلاميين في أبريل 2016

 

 

 

الرياضي:

كشف المؤتمر العام الثاني لرؤساء اللجان والجمعيات الخليجية لبطولات الخليج للإعلاميين لكرة الصالات عن الكثير من القرارات التي تصب في صالح تطوير هذه البطولة وذلك في الاجتماع الذي ترأسه رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم وحضره رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي ورؤساء اللجان الإعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي واللجنة الدائمة للبطولة وأعضاء لجنة الشباب بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي.

وجاء أول القرارات تغيير نظام البطولة إلى نظام المجموعة الواحدة بدلا من نظام المجموعتين الذي شهدته النسخة الأولى التي أقيمت في مملكة البحرين خلال أبريل الماضي، وسيخوض كل منتخب خلال هذا النظام 5 مباريات يتوج على إثرها المنتخب الحاصل على أكثر عدد من النقاط.

وناقش المؤتمر العام لرؤساء اللجان الإعلامية أيضا طلب الاعتماد على تصنيف الوظائف في الإعلام الرياضي التي يشغلها منتسبي الإعلام والذين يحق لهم المشاركة بالبطولة وهي كالتالي “محرر، مذيع، معلق، مخرج، مصور ومعد برامج”.

وفيما يتعلق باعتماد أهلية اللاعبين المشاركين في البطولة فتم اعتماد بطاقة عضوية الاتحاد الخليجي للأعلام الرياضي كشرط أساسي لقبول مشاركة أي إعلامي، على أن تكون له عضوية أخرى بجمعية الصحفيين أو بطاقة لجنة الإعلام الرياضي ونسخة من جواز السفر أو البطاقة الوطنية.

ومن ضمن التغييرات التي أحدثها رؤساء اللجان الإعلامية والمؤتمر العام هو ما يتعلق باللاعبين المحترفين من خارج منتسبي الإعلام الرياضي، إذ تم إقرار أحقية كل منتخب بمشاركة لاعبين اثنين على أن يكونان من جنسية البلد نفسه بعدما شهدت النسخة الأولى مشاركة محترفين اثنين ومن أي دولة أخرى.

ووضع الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي مكافأة مالية وصلت إلى 10 آلاف دولار للمنتخب البطل والحائز على المركز الأول, وسيتكفل الاتحاد الخليجي للأعلام الرياضي أيضا بتصنيع كأس خاص بالبطولة اعتبارا من النسخة المقبلة.

وأقر المؤتمر العام استضافة مملكة البحرين النسخة الثانية من البطولة خلال أبريل 2016 وتقدمت 3 دول خليجية بطلب استضافة النسخة الثالثة من البطولة وقرر المؤتمر العام ورؤساء اللجان الإعلامية منح الدول الثلاث شهر واحد لتقديم ملف الاستضافة على أن تقوم اللجنة الدائمة بدارسة الملفات الثلاثة ومن ثم رفع توصياتها لرؤساء اللجان الإعلامية الخليجية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....