الرئيسيةعالميةإنفانتينو يدافع عن السلطات الجديدة لمجلس الفيفا

مكسيكو سيتي (د ب أ)- دافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قرار منح الحق للمجلس الجديد للفيفا بتعيين وعزل أعضاء  لجان الحوكمة والامتثال الرئيسية.

وحصل المجلس الذي تم تشكيله لخلافة اللجنة التنفيذية للفيفا ضمن برنامج اصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حق اتخاذ القرارات بشأن الموظفين لمدة عام حتى موعد كونجرس الفيفا في 2017.

ودفع هذا القرار دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال لمغادرة كونجرس الفيفا في مكسيكو سيتي، بشكل مبكر كخطوة احتجاجية.

وبموجب هذا القرار اصبح من سلطات المجلس الجديد إقالة رؤساء اللجان الرئيسية المستقلة، دون استشارة أعضاء هذه اللجان خلال الكونجرس السنوي  للفيفا.

وبإمكان المجلس الجديد الذي يترأسه إنفانتينو تعيين وعزل رؤساء الهيئات  النظامية بهدف السيطرة على الأعضاء.

وأكد إنفانتينو أن هذه الخطورة لا تتعارض مع استقلال لجان المراقبة  وستمنح “المرونة” للمجلس في العام المقبل “لعزل وتعيين الأعضاء إذا رأى المجلس ضرورة للقيام بذلك”.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن هذه  الخطوة جاءت بعد فشل العديد من المرشحين المحتملين للجان الفيفا، في اجتياز إجراءات النزاهة للفيفا، بجانب عدم وجود عدد كاف متبقي من  المرشحين لشغل هذه المناصب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة