الرئيسية الدورى الاسبانى إيجابيات وسلبيات رحيل سيرجيو راموس عن ريال مدريد

وكالات : ما زال رحيل سيرجيو راموس عن ريال مدريد يستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام والجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، فرغم أن الحديث عن مغادرته القلعة البيضاء بدأ منذ عدة أشهر، لكن الإعلان الرسمي كان صدمة عاطفية للجميع، لاسيما وأن التقارير الصحفية كانت متفائلة بتجديد عقده الأسبوع الماضي.

راموس رحل عن ريال مدريد بعد 16 عاماً من القتال والنجاحات، وبالطبع مثل هذه النوعية من اللاعبين، دائماً ما تحدث تأثيراً برحيلها، ولذلك قامت صحيفة ماركا الإسبانية باستعراض أبرز السلبيات والإيجابيات لخروج القائد من النادي الملكي.
الإيجابية الأولى .. فرصة للاعبين آخرين في ريال مدريد

مما لا شك فيه أن رحيل راموس سيسمح للاعبين مثل إيدير ميليتاو وناتشو بالحصول على فرص أكثر للعب بعد أن أثبتا قدراتهما الكبيرة بنهاية الموسم الماضي، كما سيجعل صفقة ديفيد ألابا مبررة، وهذا من شأنه أن يريح المدرب كارلو أنشيلوتي الذي لن يتعرض للضغوط لإجلاسه لاعب كبير على دكة البدلاء.
الإيجابية الثانية .. التخلص من راتبه استعداداً لضم مبابي

سيرجيو راموس كان يتحصل على 12 مليون صافية من الضرائب سنوياً كأعلى اللاعبين أجراً بالفريق، وبالتالي كان يكلف خزائن ريال مدريد 23 مليون مع احتساب الضرائب، وهذه الخطوة الأولى من النادي في سبيل توفير راتب كيليان مبابي، فمن المتوقع أن يكون جاريث بيل هو الضحية الثانية.
الإيجابية الثالثة .. قادة جدد في ريال مدريد
صحيح أن مارسيلو هو من سيحصل على شارة القيادة بعد رحيل راموس، لكن من المتوقع أن تكون مشاركاته محدودة، مما يعني أن هناك لاعبين آخرين سيحصلون على قيمة أكبر في النادي لإمكانية حملهم شارة القيادة، نتحدث هنا عن لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس وتيبو كورتوا، دون أن ننسى بالطبع رافاييل فاران الذي يعد القائد الثالث الآن بعد مارسيلو وكريم بنزيما، كذلك الأمر بالنسبة لداني كارفاخال.
الإيجابية الرابعة .. انتهت الدراما في ريال مدريد
إدارة الريال وضعت حداً لكل ما يثار حول مستقبل سيرجيو راموس منذ عدة أشهر، بل منذ سنوات، فحتى لو قرر النادي تجديد عقده في الأيام الماضية، سيعود الحديث عن مستقبله مجدداً في الموسم القادم، وهذا يزعزع استقرار الفريق ويخلق جدلاً بشكل مستمر، وبالتالي فإن رحيله ينهي كل هذا الجدل إلى الأبد.
السلبية الأولى .. خسارة القائد الحقيقي
لو نظرنا إلى الطريقة التي ودّع بها لاعبي ريال مدريد القائد راموس، سنفهم مدى الفراغ الذي سيتركه في غرفة خلف الملابس، فهو كان الرجل الذي يساند اللاعبين في جميع الأوقات، وكان بالنسبة لهم القائد المثالي.
السلبية الثانية .. كل شيء ممكن مع راموس
في الدقيقة 93، كان حلم العاشرة في ريال مدريد يتبخر، في الوقت الذي كان يستعد فيه لاعبو أتلتيكو مدريد للاحتفال، لكن ظهرت الرأسية المعجزة التي خطفت اللقب من أنياب الغريم، وأسست لتاريخ جديد للفريق الملكي، وهذه ليست اللقطة الوحيدة التي صنع فيها راموس الفارق في ظروف صعبة، فقد فعلها كثيراً، ولهذا كنا نشعر أنه لا يوجد مستحيل بوجود هذا اللاعب فوق أرضية الميدان، وهي ميزة سيخسرها الفريق الآن.
السلبية الثالثة .. أهداف أقل
ريال مدريد يعاني أساساً من عقم تهديفي في الأعوام الثلاث الماضية، وسوف تزداد الأمور سوءاً برحيل ثاني أفضل هداف بالفريق بعد كريم بنزيما منذ رحيل كريستيانو رونالدو، فرغم أنه كان مدافعاً، لكنه كان يسجل الكثير من الاهداف سواء من ركلات جزاء أو هجمات مفتوحة.
السلبية الرابعة .. ماذا لو غادر فاران
إن رفض فاران تجديد عقده خلال الأسابيع القادمة، فإن ريال مدريد سيضطر لبيعه هذا الصيف لكي يتجنب رحيله مجاناً في الصيف التالي، وهذا يعني أن الفريق سيخسر أهم مدافعين لديه مرة واحدة، ولا يمكن لكارلو أنشيلوتي التعامل مع هذا الموقف في الموسم المقبل إلا إن تم انتداب مدافع جديد من الطراز العالي.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

مواعيد مباريات اليوم الأحد 1 أغسطس 2021 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم سبورت 360 ــ يتصدر جدول مواعيد مباريات اليوم الأحد 1 أغسطس الجاري مواجهة كأس السوبر الفرنسي وصراع قوي بين باريس سان جيرمان وليل على التتويج بالبطولة. مباريات اليوم...

يوسف دمير يستعطف كومان في برشلونة!

برشلونة – الدوري الإسباني وكالات : حاول النجم الشاب يوسف دمير، لاعب برشلونة الجديد، استعطاف مدربه الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبارسا، برسالة ضمنية موجهة...

ميلان يُجهز عرضاً مُثيراً لضم الخبير السلوفيني إيليتشيتش

يوسيب إيليتشيتش - أتالانتا - الدوري الإيطالي سبورت 360-  يرغب نادي أيه سي ميلان في التعاقد مع النجم السلوفيني يوسيب إيليتشيتش الذي يُقدم مستويات رائعة...

أسطورة أرسنال ينصح النادي بالتعاقد مع أبراهام من تشيلسي

تامي أبراهام - تشيلسي - الدوري الإنجليزي وكالات : نصح نايجل وينتربورن، أسطورة فريق أرسنال الإنجليزي، المدفعجية بالتعاقد مع تامي أبراهام، مهاجم تشيلسي. ...

دليل واضح على رغبة بيانيتش في العودة إلى يوفنتوس

بيانيتش - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : أصبحت حالة ميراليم بيانيتش في برشلونة واضحة للغاية، حيث يفكر النجم البوسني في العودة إلى يوفنتوس الذي...