Home عالمية إيطاليا تبدأ مرحلة “الافاقة” بمواجهة أرجنتينية

إيطاليا تبدأ مرحلة “الافاقة” بمواجهة أرجنتينية

إيطاليا تبدأ مرحلة “الافاقة” بمواجهة أرجنتينية

روما -د ب أ: تحت قيادة مدرب مؤقت، وبمشاركة لاعبين شابين إلى جوار النجوم أصحاب الخبرة، سيبدأ المنتخب الإيطالي لكرة القدم (الآزوري) مرحلة الإفاقة بعد فشله في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا من خلال المواجهة الودية الصعبة أمام نظيره الأرجنتيني (راقصو التانجو) اليوم على استاد “الاتحاد” بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وفي ظل الظروف التي يمر بها الآزوري، لا تبدو المباراة مع التانجو الأرجنتيني هي المواجهة المثالية للفريق الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات سابقة والذي يسعى لاستعادة الاتزان بعدما أخفق في الوصول لنهائيات المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكان من المفترض أن تصبح المباراة اليوم مواجهة مثيرة بين فريقين يستعدان للمشاركة في المونديال الروسي والذي يقام من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

ولكن المباراة تحولت إلى مواجهة بين الآزوري الذي يرغب في التغلب على صدمة الخروج من التصفيات والمنتخب الأرجنتيني الذي تأهل بصعوبة بالغة إلى المونديال.

وحل الآزوري ثانيا في مجموعته بالتصفيات خلف المنتخب الإسباني ثم سقط أمام المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي الفاصل.

ورغم إقالة المدرب جامبييرو فينتورا المدير الفني للمنتخب الإيطالي في نوفمبر الماضي واستقالة كارلو تافيكيو من رئاسة الاتحاد الإيطالي للعبة بعدها مباشرة، ظل أوريالي في منصبه.

وكان أوريالي أحد عناصر المنتخب الإيطالي الذي توج في 1982 بلقبه العالمي الثالث.

ولجأ الاتحاد الإيطالي في فبراير الماضي لتعيين لويجي دي بياجيو مدربا مؤقتا للفريق مع وجود أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، والذي قاد الآزوري من 2014 إلى 2016، وكل من روبرتو مانشيني وكارلو أنشيلوتي وكلاوديو رانييري كمرشحين لتولي تدريب الفريق.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here