الرئيسيةعالميةإيقاف الدوري التركي اسبوعا

اسطنبول (د ب أ) :

قال يلدريم دميرورن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم أنه تم إيقاف مباريات الدوري التركي الممتاز لمدة اسبوع، بعدما أطلق رجل مسلح طلقات نارية على حافلة فريق فنربخشة.

وقال دميرورن في مؤتمر صحفي إن قرار إيقاف اللعب لم يتم اتخاذه بسهولة.

وجاءت تصريحات دميرورن بعد فترة قصيرة من اعلان نائب رئيس نادي فنربخشة دينيز تولجا أيتوري ان فريقه لن يلعب أي مباراة في الدوري التركي حتى تتمكن السلطات من العثور على مرتكبي الحادث.

ووصف نائب رئيس النادي دينيز تولجا أيتوري الواقعة في مؤتمر صحفي بأنها  “هجوم ارهابي على تركيا” وقال :” نعتزم عدم لعب كرة القدم حتى يتم  العثور على الجناة”.  

ويحتل فنربخشة المركز الثاني في الدوري التركي خلف غريمه التقليدي  جلاطاسراي.

وأصيب سائق الحافلة السبت الماضي بعدما أطلق رجل مسلح طلقتين من بندقية  صيد نحو الحافلة بحسب ما قاله مسئولون. ولم يصب أي من اللاعبين.

وتعرضت الحافلة للهجوم بمدينة طرابزون بعد فوز فنربخشة 5/1 على  تشايكور ريزا سبور. وأشارت الصحف التركية إلى التنافس الكبير بين  فنربخشة وفرق طرابزون سبور.

وفي عام 2011، تورط فنربخشة في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات أدت إلى توقيع عقوبات على الفريق من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان من ضمنها عدم المشاركة في البطولة التالية لدوري الأبطال الأوروبي.

وشعر مشجعو فريق طرابزون سبور بأحقيتهم بالحصول على لقب الدوري عام 2011 خاصة وأن فريقهم حل ثانيا خلف فنربخشة، الذي لم يتم تجريده من اللقب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة