الرئيسيةخليجية#إيمان_المشيري: نسعى لنشر #رياضة_الرولر_سكيتنج_في_قطر

نطمح في إنشاء أول اتحاد قطري لرياضة “الرولر سكيتنج”

هدفنا تكوين منتخب قطري قادر على المشاركة في الدورات الأولمبية

النادي الأهلي القطري مستضيف أول بطولة رسمية خلال اليوم الرياضي لدولة قطر

الرياضي- فريد عبدالباقي:

أكدت إيمان آمنة المشيري رئيسة مجلس إدارة شركة “جيريز للرياضة”، عن عزمها على نشر رياضة “الرولر سكيتنج” بين جميع فئات المجتمع القطري من خلال إقامة سباقات ومهرجانات للعبة.

وعرفت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح الثلاثاء بفندق الشعلة بالعاصمة القطرية الدوحة، بمفهوم رياضة “الرولر سكيتنج” هو التزلج والسير على الأسطح الملساء باستخدام الزلاجات الدوارة.. مشيرة أنها تمثل شكلاً من أشكال الترفيه فضلاً عن أنه رياضة، وقد يكون شكلاً من أشكال التنقل.

وأكدت أن اللعبة منتشرة في أمريكا ولها تاريخ كبير والتي تمثل الهواية الأكثر شعبية في سبعينيات القرن الماضي.

وأشارت أن رياضة “الرولر سكيتنج” من بين الرياضات التي تعترف بها اللجنة الأوليمبية الدولية (IOC)، يجب على الاتحادات الرياضية الدولية (IFs) التي تدير أي رياضة معترف بها التأكد من أن القوانين والرياضة والأنشطة الرياضية تتفق مع الميثاق الأولمبي.

وبسؤالها هل هناك اتحاد قطري متخصص في رياضة “الرولر سكيتنج”؟، أجابت بالنفي قائلة: نسعى جاهدين في إنشاء اتحاد قطري بالتعاون مع الجهات المعنية، ونحتاج إلى تضافر كل الجهود من أجل أن تخرج هذه اللعبة إلى النور وقد عقدنا عدة اجتماعات بهذا الخصوص للحصول على دعم رجال الأعمال والرعاة، من أجل ميلاد أول اتحاد قطري لعبة “الرولر سكيتنج”، ولتكون قطر الدولة الأولى في إنشاء الاتحاد وتكوين منتخب من أجل المشاركة في الدورات الأولمبية.

وتمنت إيمان آمنة المشيري الدعم اللازم من وسائل الإعلام لرياضة “الرولر سكيتنج”، فالإعلام هو الجهة التي تبرزنا وتساعدنا على الظهور والانتشار إضافة إلى دعم الشركات وزيادة جهود وزارة الثقافة والرياضة القطري في إيجاد أراض لإنشاء مراكز لهذه الهواية وزيادة الدعم من القطاع الخاص للممارسين اللعبة وتذليل الصعاب أمامنا في كل ما يتعلق بهذه الرياضة الجديدة على مجتمعنا.

مسابقة رسمية

ودعت رئيسة مجلس إدارة شركة “جيريز للرياضة”، الجميع على المشاركة في أول مسابقة رسمية سوف تقام بالدوحة وسيكون النادي الأهلي الرياضي القطري مستضيف الحدث خلال اليوم الرياضي للدولة والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، وهي فرصة ذهبية للتعرف الشعب القطري على أسرار اللعبة والإقبال عليها.

وقالت: أن شركة “جيريز للرياضة”، ستخصص 6 مسابقات مختلفة ومنها سباق 100م، و500م، وسباق التتابع 500م، وأيضاً سباق 10 آلاف متر، وذلك لضمان تحقيق الغايات المنشودة وخاصة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الفئات العمرية المختلفة في اليوم الرياضي لدولة قطر يوم 13 فبراير الجاري.

وكشفت أن البداية كانت من إقامة فعاليات “الرولر سكيتنج”، داخل أكثر من 25 مدرسة بالدوحة، تقام الفعاليات عادة بنهاية الأسبوع في حديقة فندق الشيراتون والمتحف الإسلامي، وأيضاً حديقة أسباير زون.

وأكدت أن شركة “جيريز للرياضة” لديها العديد من المدربين لتعلم التزلج بحذاء العجلات خاصة المبتدئين، موضحة أن الرياضة تعتبر ترفيهية لجميع أفراد الأسرة تبدأ من السن 3 سنوات.

تقوية العضلات

وقالت أنه بقدر ما هي مهمّة ومفيدة باعتبارها تساعد على تقوية العضلات، ألا أنه لا يمكن أن تمارس بطريقة عشوائية ومن دون تعلّم التقنيات وكيفية تطبيق الحركات، وذلك من أجل تفادي الكسور والمزق والرضوض، مؤكدة أنه لابد أن يحترم المتزلج قواعدها الأساسية. وأكدت أن لعبة “الرولر سكيتنج” شهدت خلال الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من جانب المشاركين عن طريق تفاعلهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتسجيل سواء https://www.instagram.com/qatarrollerskating/، أو https://www.facebook.com/qatarrollerskating/.

وختمت بقولها أن النساء تقبل على ممارسة اللعبة ولذلك تم تخصيص أماكن مخصصة لإعطائهن حصص حول كيفية ممارسة اللعبة سواء في المدارس أو الجامعات.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....