الرئيسيةخليجيةاتحاد جدة يشدد قبضته على الصدارة بنقاط التعاون

image

image

الرياض (د ب أ) – قاد فهد المولد فريقه اتحاد جدة
لتحقيق فوز صعب على ضيفه التعاون 3/1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في المرحلة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وسجل المولد هدفين، الأول في الدقيقة 53 والثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 75، ليرفع رصيد أهدافه إلى خمسة أهداف، قبل أن يسجل محمود كهربا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة
من الوقت بدل الضائع لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد ستة أهداف.

فيما سجل هدف التعاون الوحيد ساندرو مانويل في الدقيقة 63 من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز، واصل اتحاد جدة انفراده بصدارة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة محققا فوزه الرابع هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة واحدة وعدم الخسارة.

في المقابل توقف رصيد التعاون عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر علما 
بان هذه الهزيمة هي الثالثة له هذا الموسم مقابل الفوز في مباراة 
والتعادل في مثلها.

بدأ التعاون المباراة بضغط هجومي مكثف على مرمى فريق الإتحاد بحثا عن تسجيل هدف مبكر وذلك عن طريق تحركات لاعبيه من الأطراف وكشر الفريق عن 
أنيابه الهجويمة مبكرا من خلال ركلة حرة نفذها اللاعب ساندرو تصدى لها بصعوبة حارس الاتحاد عساف القرني بعد مرور دقيقة واحدة من بداية اللقاء.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى من المباراة انتشارا جيدا للاعبي التعاون 
وسيطرة ميدانية على مجريات اللقاء في بدايته، نتج عنها ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 7 سددها أيضا ساندرو ولكنها اصطدمت في الحائط البشر.

انحصر بعدها اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي بدأ فيها فريق الاتحاد إعادة أوراقه والتركيز في منتصف الملعب مستغلا اختراقات عبدالرحمن الغامدي ومحمود كهربا.

وشهدت الدقيقتين 22 و23 أربع ركلات ركنية لفريق الإتحاد بحثا عن التسجيل ولكن لم تشكل أي خطورة بإستثناء كرة وصلت الى المدافع المتقدم 
أحمد عسيري في منطقة الجزاء لفريق التعاون لم يحسن السيطرة عليها.

وكاد فريق التعاون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 27 عندما سدد عبدالله كنو ضربة حرة مباشرة لكن الكرة ارتطمت في الشباك العلوية للمرمى.

وجاء رد الاتحاد في الدقيقة 29 من خلال تمريرات مستمرة وصلت الى اللاعب سلطان مندش الذي سددها قوية ولكنها مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 36 نظم فريق التعاون هجمة بقيادة جهاد الحسين الذي مرر كرة 
بينية للاعب احمد الزين الذي قام بتسديد كرة قوية على مرمى الاتحاد تصدى 
لها عساف القرني بصعوبة.

واصل فريق التعاون ضغطه الهجومي ففي الدقيقة 38 اخترق نايف موسى دفاعات الاتحاد ومرر للمتقدم أحمد الزين كرة بينية ذكية سددها الأخيرة سهلة تصدى لها عساف القرني.

وأنقذ فهد الشمري حارس التعاون فريقه من هدف في الدقيقة 40 عندما قاد محمود كهربا هجمة لفريق الاتحاد حيث مرر الكرة للتشيلي كالروس الذي مرر بينية للمتقدم سلطان مندش الذي
قام بتسديدها بشكل صعب ولكن الشمري تمكن  من ابعادها.

ولم يشهد الوقت المتبقي أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

انتفض الاتحاد مع بداية الشوط الثاني بحثا عن تسجيل الأهداف وهو ما تحقق 
بالفعل في الدقيقة 53 عندما تمكن كهربا من قطع الكرة من تمريرة خاطئة من مدافع التعاون ليتوغل بها داخل نمنطقة الجزاء قبل أن يمررها لفهد المولد الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل المرمى.

لم تستمر فرحة لاعبي الاتحاد بهذا التقدم كثيرا خاصة وأن التعاون نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 63 من ضربة جزاء نفذها بنجاح ساندرو مانويل.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين بحثا عن تسجيل الاهداف لخطف نقاط 
المباراة كاملة.

واستطاع الاتحاد تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 من ضربة جزاء نفذها بنجاح فهد المولد إلى داخل المرمى.

وضغط فريق التعاون بعد الهدف في محاولة لتعديل النتيجة وهو ما ادى إلى ظهور المساحات في دفاعه استغلها فريق الاتحاد لشن هجمات مرتدة لتسفر في 
النهاية عن هدف ثالث سجله محمود كهربا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل 
الضائع.

وجاء الهدف عندما انطلق كهربا بالكرة لينفرد بالشمري حيث سدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد 3/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة