الرئيسيةخليجيةاتحاد جدة للتعويض أمام سيباهان

ا ف ب – يأمل الاتحاد السعودي أن تبتسم له الظروف عندما يواجه سيباهان أصفهان الإيراني اليوم الاربعاء على ستاد السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط في ختام منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
ويطمح الاتحاد الذي تلقى خسارة كبيرة أمام النصر ودع على إثرها مسابقة كأس السعودية، في تجاوز تلك الخسارة القاسية وتكرار فوزه على مضيفه الإيراني وفي نفس الوقت خسارة النصر الإماراتي أمام مضيفه لوكوموتيف ليضمن مرافقة الأخير للدور الثاني.
أما خلاف ذلك فإن فريق الاتحاد سيجد نفسه خارج أسوار البطولة وسينهي موسمه الأسوأ دون أن يحقق أي لقب.
في المقابل يسعى سيباهان الذي ودع البطولة مبكرا لرد اعتباره من خسارة الذهاب والقضاء على آمال ضيفه وتوديع البطولة بشكل إيجابي.
ورغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الاتحاد فنيا ومعنويا إلا أنه قادر على تحقيق الفوز في ظل تواضع منافسه وانتظار نتيجة المواجهة الأخرى لتحديد مصيره في الاستمرار من عدمه.
واكد مهاجم الاتحاد مختار فلاتة بأن فريقه يتمسك بالأمل في مواصلة مشوراه في دوري أبطال أسيا حتى وإن كان حجم هذا الأمل ضئيل ومتعلق بنتائج الفرق الأخرى معتبرا بأن فريقه سيدخل لقاء سيباهان رافعا شعار البحث عن الفوز لتشريف الكرة السعودية وتقديم المستوى المعروف عن نادي الاتحاد في البطولات الآسيوية.
وارجع فلاتة تراجع نتائج الفريق في دور المجموعات إلى حالة التراجع الكبيرة في المستوى للفريق بشكل عام خلال الفترة الماضية مشيرا الى أن فريقه يقع تحت ضغط الخروج من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السعودية على يد النصر.
وحول إقامة اللقاء في مسقط بعيدا عن انصار الفريق في جدة، قال مختار بان جماهير الاتحاد متواجدة في كافة الدول الخليجية وبكثافة في المنطقة الشرقية ومن المؤكد بأن هذه الجماهير سوف تزحف لمناصرة الفريق في اللقاء بمسقط.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث تعادل أمام لوكوموتيف الأوزبكي مرتين وخسر وتعادل أمام النصر الإماراتي قبل أن يحقق فوزه الأول على سيباهان .
وأعتبر لاعب وسط فريق نادي الاتحاد جمال باجندوح بان المباراة تأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الفريق الاتحادي حاليا بعد أن خرج خالي الوفاض من كافة بطولات الموسم وعجز بالتالي عن تحقيق تطلعات جماهيره.
وقال باجندوح:” نمر حاليا بأحدى أصعب الفترات علينا هذا الموسم وليس أمامنا أي مجال للتعويض إلا بالفوز في مباراة أمس على أمل أن تخدمنا نتائج الفرق الأخرى في المجموعة وكل ما نعد به بأن نقدم ما في وسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية نكسب بها بعضا من رضا جماهيرنا”.
باجندوح أكد بأن الموسم الحالي كان بمثابة تجربة قاسية يجب الاستفادة منها لتطوير الفريق في المواسم المقبلة بالشكل الذي يعكس استفادتنا جميعا من هذه الأخطاء وعدم تكرارها مستقبلا.
في المقابل يدخل سيباهان المباراة وهو في المركز الأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز وخسر أمام النصر الإماراتي وخسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي في مباراتين ثم خسر أمام الاتحاد، ويبرز في صفوفه شهاب كردان ومحمد خالاتباري وعبدالله كارامي والبرازيلي لوسيانو بيريرا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة