الرئيسيةالدورى الاسبانىاتفاقية أوروبية.. استئناف الليجا في يوليو ودوري الأبطال في أغسطس

فيفا

وكالات : كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية عن الاتفاقية التي تمت بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وروابط الأندية الأوروبية حول استئناف منافسات الدوري الإسباني ودوري  أبطال أوروبا للموسم الحالي بعد أن توقفت بطولات كرة القدم بشكل شبه تام حول العالم منذ شهر مارس الماضي، وذلك من ضمن الإجراءات الدولية للمحاولة من الحد في انتشار فيروس كورونا.

انطلاق الليجا ودوري الأبطال بعد 3 أشهر بدون حضور جماهيري
وتوصل الاجتماع إلى استئناف الليجا في يوليو المقبل على أن تستأنف مباريات دوري الأبطال في أغسطس، وأكد الجميع على أن المباريات ستقام بدون حضور جماهيري حتى لا يتعرض الجميع للإصابة الفيروس القاتل.

وذكرت الإذاعة الإسبانية الشهيرة أن هناك مقترح آخر أن تقام مباريات خروج المغلوب في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي من مباراة واحدة بدلا من لقاءي الذهاب والإياب.
يذكر أن (الفيفا) اتخذت بعض القرارات الطارئة فيما يخص مواعيد انطلاق سوق الانتقالات الصيفية والشتوية خلال الموسم المقبل، وذلك للتعامل مع الظرف الاستثنائي الذي تمر به اللعبة حسبما تؤكد صحيفة أس الإسبانية.

وقرر الفيفا بسبب ذلك ترك الحرية للاتحادات الوطنية لتحديد موعد انطلاق سوق الانتقالات الصيفية المقبل، وموعد إغلاقه، خلال الموسم الكروي القادم 2020 – 2021.
وبهذا القرار لن يكون هناك ضرورة لفتح سوق الانتقالات في تاريخ 1 يوليو (تموز) كما جرت  العادة في معظم دول أوروبا، ومن المفترض أن يتم تأجيل انطلاق السوق لموعدٍ لاحق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة