الرئيسيةعالميةاتفاقية تعاون بين اتحاد العاب الكومنولث والمركز الدولي للامن الرياضي

ا ف ب – اعلن اتحاد العاب الكومنولث عن توقيع اتفاقية شراكة متعددة المحاور مع المركز الدولي للأمن الرياضي تستهدف التعاون بين المنظمتين والعمل معا لحماية الرياضة في الدول الأعضاء بالمنظمة الرياضية التي تأسست عام 1932 وتضم 71 اتحادا لدول ومناطق مستقلة في قارات العالم الست.

وجاء توقيع الإتفاقية تحت قبة مجلس العموم البريطاني بحضور رئيس واعضاء مجلس العموم وشخصيات رياضية بارزة.

ووقع الإتفاقية محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي وديفيد غريفيمبرغ الرئيس التنفيذي لاتحاد ألعاب الكومنولث بحضور ايمانويل ماسيديو المدير التنفيذي لمكتب المركز الدولي للأمن الرياضي في أوروبا وأميركا اللاتينية وعدد من المسؤولين باتحاد ألعاب الكومنولث.

وفي سياق التوقيع، استعرض المركز الدولي  “بيان نيويورك” الذي صدر في جلسة خاصة أعقبت ختام أعمال النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي للأمن الرياضي في نوفمبر الماضي ووقعه ممثلو عدد من الحكومات والمنظمات الدولية والشخصيات والخبراء إيذانا بتشكيل تحالف دولي موسع لمكافحة الفساد.

وبموجب إلاتفاقية الجديدة، كلف اتحاد الكومنولث المركز الدولي للأمن الرياضي بوضع إطار للرقابة والحوكمة لحماية الرياضة من مخاطر التلاعب والجرائم المنظمة وكذلك السلامة والأمن الرياضي في الدول الأعضاء المستقلة وعددها 53 دولة والمساعدة في تطوير نظام مراقبة للمراهنات الرياضية والنزاهة للابقاء على الوضعية الرائدة للاتحاد في مجال السياسات الرياضية والحوكمة والنزاهة في ظل المتغييرات التي يشهدها قطاع الرياضة في العالم حاليا.

وتستهدف إتفاقية التعاون العمل في نطاق شراكة أوسع بين المؤسسة الرياضية المعروفة والمركز الدولي للأمن الرياضي والعمل معا لاستلهام أعلى معايير الشفافية والنزاهة في الرياضة.

كما تأتي الاتفاقية في سياق توسيع دائرة الدعم العالمي لتشكيل التحالف الدولي الذي يقوده المركز الدولي للأمن الرياضي لحماية النزاهة في الرياضة في العالم بعد إعلان نيويورك” الذي وافق فيه خبراء وشخصيات يمثلون 24 حكومة ودولة ومنظمة دولية، على بيان اعتبر الخطوة الأولى نحو تأسيس “التحالف الدولي للنزاهة الرياضية”، بغرض مكافحة الفساد في القطاع وحماية مستقبله.

وقال ديفيد غريفيمبرغ الرئيس التنفيذي لاتحاد ألعاب الكومنولث “بالنظر لحركة القيم الرياضية التي تربط الرياضيين والمجتمعات بالدول الأعضاء في الكومنولث فنحن فخورون بأن نكون الصوت المسموع لحماية الرياضة وتكريس نزاهتها ونتطلع لتعزيز هذا التوجه من خلال التعاون الناجح مع المركز الدولي للأمن الرياضي.

وتابع  “الحوكمة الجيدة والشركات الاستراتيجية هي مفتاح استراتيجية التحول 2022 التي يتبناها اتحاد ألعاب الكومنولث والإعلان عن اتفاقية الشراكة الجديدة يضاعف مسئولياتنا والتزامنا لاستخدام الرياضة في دول الكومنولث لبناء مجتمعات قوية ومستدامة وتنعم بالرخاء وتكون مرتبطة بالركب العالمي”.

من جانبه قال محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إن “اتفاقية الشراكة مع منظمة رياضية عريقة ومؤثرة مثل اتحاد ألعاب الكومنولث يشكل مسؤولية مضاعفة لالتزام وثقة المجتمع الدولي في المركز الدولي للأمن الرياضي خاصة في ظل ما تشهده الساحة الرياضية من تعقديات وتحديات متزايدة فيما يتعلق بالنزاهة في الرياضة”.

ولفت رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إلى أن “هذا التعاون الجديد مع اتحاد ألعاب الكومنولث يسهم في توسيع التحالف الدولي الذي يقوده المركز لحماية النزاهة في الرياضية ويعد محطة مهمة تجسد الثقة المتزايدة في المركز الدولي ونحن ندعم ونقدر تماما الدور الحيوي الذي يلعبه اتحاد ألعاب الكومنولث ليس فقط في في استخدام الرياضة كأدة للتنمية الإجتماعية والإقتصادية بين الدول الأعضاء بل على صعيد الحركة الرياضية العالمية بأسرها”.

 

2

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة