الرئيسيةخليجيةاتفاقية شراكة بين الاتحاد السعودي والامن الرياضي

 

الرياضي:

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية شراكة مع المركز الدولي للامن الرياضي في لندن على هامش اقامة مباراة كأس السوبر السعودية بين ناديي الاهلي والاتحاد المقررة الاثنين.

وتستهدف هذه الشراكة التي وقعت خلال مؤتمر صحافي في لندن في المقام الاول تعزيز نزاهة جميع مباريات الدوري السعودي الأول وجميع مسابقات الإتحاد في كل المستويات. 

وتم التوقيع بحضور احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي ومحمد حنزاب رئيس المركز الدولي للامن الرياضي وعدد من المسؤولين بالمنظمة الدولية المتخصصة في مجالات السلامة والأمن الرياضي
والنزاهة في الرياضة ومكافحة التلاعب في نتائج المباريات والمراهنات غير الشرعية.

وتعد اتفاقية الشراكة مع الاتحاد السعودي الثانية في منطقة الخليج والمنطقة العربية بعد توقيع اتفاقية الشراكة بين المركز الدولي والإتحاد القطري لكرة القدم في نوفمبر 2013.

وتتضمن الاتفاقية بين الجانبين التعاون في مجال سلامة ونزاهة مباريات كرة القدم وادارة الحشود في مختلف المسابقات وإقامة دورات متخصصة في التوعية والتثقيف وتقديم المركز
الدولي لاستشارات المهنية التي من شأنها أن تعزز أكثر من جوانب النزاهة في الكرة السعودية.

وكانت السعودية شهدت في الفترة الاخيرة فضيحة تلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الاولى وقد فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي على عدد من لاعبي نادي المجزل ورئيسه واداري
الفريق الاول وعدد من الفنيين في أندية هجر والفيحاء والرياض على خلفية الشكوى التي قدمت الى الهيئة العامة للرياضة في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الاولى.

وقضت العقوبات حسب البيان الصادر عن الاتحاد بهبوط المجزل الى دوري الدرجة الثانية على اعتبار ان القضية حدثت ابان وجوده في الدرجة الاولى (الدرجة الثانية عمليا).

وبدأت التحقيقات حول الشكوك التي طالت نادي المحزل بالتلاعب بالنتائج في مباراته مع الجيل تحديدا والتي كشفت عن وجود شبهة موثقة باعترافات صريحة وادلة عينية مثبته مما حدا بالهيئة الى تحويل الامر يرمته الى الاتحاد السعودي ولجنة الانضباط تحديدا والتي اعادت فتح التحقيقات مع جميع الاطراف قبل اتخاذ العقوبات بحق المخالفين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....