الرئيسيةعالميةاتفاق سري بين #ريال_مدريد و #دورتموند بشأن #أوباميانج

كورة ;

يتصدر إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند المشهد الكروي في ألمانيا حاليا بعدما أبهر الجميع في مباراة فريقه أمام ريال مدريد، وليس سرا أنه يريد اللعب مع الملكي، لكن هناك ما يعوقه.

ويرى البعض أنه لا محالة سيترك أوباميانج دورتموند كما فعل غيره، ففي الأسابيع الماضية أكد الجابوني (27 عاما) اهتمامه الكبير بتحقيق أمنية جده فرانسواز، المتوفي في مارس/ آذار الماضي، باللعب لفريق ريال مدريد.

وتألق أوباميانج في مباراة فريقه، دورتموند، أمام ريال مدريد على ملعب الريال في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، وكأنه يدعو المسؤولين في الفريق الملكي إلى وضعه في الحسبان، حيث أحرز هدفا وشارك في صنع آخر ليحقق دورتموند تعادلا 2-2، بطعم الفوز.

ويستبعد موقع “كيكر” الألماني أن ينتقل أوباميانج، متصدر هدافي البوندسليجا حاليا، إلى ريال مدريد في الفترة القريبة، “فخط هجوم ريال مدريد معبأ بشكل رائع تماما في ظل وجود كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما إضافة إلى ألفارو مورواتا ولوكاس فاسكيز.

ويضيف الموقع الألماني أنه يتم حاليا في هذه الأيام تناسي أن ريال مدريد وجاره أتلتيكو ممنوعان من التعاقد مع لاعبين جدد حتى شهر كانون الثاني/ يناير 2018 “.

وهذا الحكم الصادر عن لجنة الانضباط بالفيفا قامت بتأكيده لجنة النقض في الفيفا في سبتمبر/أيلول 2016، وقد ثبت لدى اللجنتين أن النادي الملكي خرق لوائح انتقال اللاعبين دون السن القانوني في فترة امتدت من 2005 وحتى 2014.”

إن لم ينتقل إلى الريال فقد ينتقل لغيره

لكن عدم انتقاله إلى ريال مدريد لا يعني بالضرورة أنه سيبقى في دورتموند، فاللاعب لا يزال يثير الشكوك في مستقبله مع دورتموند، وربما ينتقل إلى ناد في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي مثلا، فتألق اللاعب في الفترة الأخيرة يثير دائما الحديث حوله.

وكان موقع “” قد ذكر أمس الخميس أن أوباميانج، قال في تصريحات لشبكة “ميديا سيت” الإيطالية، عقب مباراة دورتموند مع الريال: “أبي أخبرني برغبة نابولي بضمي منذ عامين أو ثلاثة، وكنت سعيدا جدا لأن رئيس النادي يرغب في التعاقد معي”.

وبحسب فإن أوباميانج كان يشير للفترة التي انتقل فيها من سانت إيتيان الفرنسي إلى صفوف دورتموند عام 2013.

ويرى شتيفن فرويند نجم دورتموند السابق، الذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 1997، ويعمل محللا كرويا حاليا، أن انتقال أوباميانج من دورتموند مسألة وقت.

وقال فرويند، حسب ما نقل موقع فوكوس: “كما نعرف فإن دورتموند، مع الأسف، لم يستطع أيضا الاحتفاظ بمخيتريان وجوندوجان وهوميلس. لكن انتقاله إلى ناديه المحبوب، ريال مدريد، لن يكون متاحا إلا بداية من فترة الانتقالات الشتوية لعام 2018 بسبب الحظر على ريال من قبل الفيفا.”

اتفاق سري بين دورتموند وريال مدريد

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية القريبة من ريال مدريد عن وجود صداقة قوية وتفاهم بين رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز والرئيس السابق لنادي دورتموند راينهارت راوبال.

وبناء على ذلك فإن هناك، حسب ما تدعي الصحيفة، اتفاقا ضمنيا بين دورتموند والريال بألا ينتقل أي لاعب من دورتموند إلا بمعرفة مسبقة لدى الريال.

وأضافت الصحيفة، حسب ما نقل موقع فوكوس، أن ريال مدريد، فضلا عن أوباميانج، لديه اهتمام أيضا بعثمان ديمبلى ويوليان فايجل، وماركو رويس. وأن الريال كان لديه علم في الصيف الماضي برغبة جوندوجان في الانتقال إلى مانشستر سيتي إلا أنه لم يكن لديه رغبة في التعاقد مع لاعب خط وسط دورتموند السابق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة