الرئيسيةالدوري الانجليزياتفاق شفوي بين بوكيتينو وتوتنهام

لندن (رويترز) – وافق ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الجمعة شفهيا على تمديد عقده الحالي لعامين اخرين مع النادي صاحب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليستمر مع الفريق حتى 2021.
وفجر المدرب الأرجنتيني – الذي أصبح أحد أكثر المدربين نجاحا بعد قيادته توتنهام للمنافسة على اللقب – مفاجأة باعلانه الاستمرار لخمس سنوات أخرى مع توتنهام في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.
وقال بوكيتينو للصحفيين “أثق للغاية في مشروع النادي. وأريد البقاء هنا. كان قرارا سهلا في ظل مشاعر الحب من الناس مع وجود طموحات كبيرة للنادي. فلماذا التغيير؟.
“صنعنا أجواء جيدة في التدريبات وأعتقد أنه يمكننا تحقيق أشياء كبيرة في المستقبل. أنا سعيد للغاية. توتنهام يملك إمكانيات لا تصدق. صنعنا تشكيلة رائعة وقوية من اللاعبين الشبان يمكنهم الصعود للقمة.”
وقاد المدرب البالغ من العمر 44 عاما الصعود الدرامي لتوتنهام معتمدا على تشكيلة من الشبان تضم مجموعة من المواهب مثل هاري كين ودالي آلي على مدار العامين الماضيين منذ قدومه من ساوثامبتون.
ومازال توتنهام يملك أملا ضئيلا للفوز بالدوري هذا الموسم – والذي سيكون الأول للفريق في دوري الأضواء منذ 1961- بعد صراع مثير مع ليستر سيتي.
ويتأخر توتنهام بسبع نقاط عن ليستر المتصدر الذي سيتوج باللقب في حال فوزه على مانشستر يونايتد بعد غد الأحد لكن بوكيتينو ضمن لتوتنهام المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة من 2010.
وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي قبل مباراة توتنهام وتشيلسي يوم الاثنين المقبل “يمكنني القول الآن اننا توصلنا لاتفاق شفهي مع النادي على تمديد العقد لعامين لأبقى هنا حتى 2021. لم نوقع العقد بعد لكن توصلنا لاتفاق شفهي للبقاء هنا للسنوات الخمس المقبلة.”
ويعتبر الإبقاء على بوكيتينو أحد ألمع المدربين الشبان في العالم انجازا حقيقيا في ظل ارتباط اسمه هذا الأسبوع بتدريب فريقه السابق باريس سان جيرمان الذي كان قائده عندما كان لاعبا.
وقال بوكيتينو في مقابلة مع الإذاعة الفرنسية في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنه يتمنى تدريب بطل الدوري الفرنسي في المستقبل لكنه أوضح فيما بعد أن كلامه أسئ فهمه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة