الرئيسيةالدورى الاسبانىاتلتيكو الجبار يستضيف غرناطة

 
 

 
مدريد- ا ف ب – في ظل خوض برشلونة مواجهة صعبة مع فالنسيا الثاني عشر، والفائز على اشبيلية بعد 4 خسارات متتالية، يستقبل اتلتيكو مدريد على ملعبه “فيسنتي كالديرون” المشتعل جماهيريا جراء الفوز على برشلونة، غرناطة السابع عشر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكرر اتلتيكو انجاز موسم 2013-2014 حين ازاح برشلونة في الدور ذاته بتعادله معه 1-1 ايابا في كامب نو بعد ان كان تغلب عليه في مدريد ذهابا 1-صفر. ووصل اتلتيكو في ذلك الموسم الى المباراة النهائية وكان على بعد ثوان من اللقب بعد ان تقدم بهدف حتى الوقت الضائع قبل ان يسجل سيرخيو راموس هدف التعادل ويفرض وقتا اضافيا انهى به الريال المباراة 4-1 معززا رقمه القياسي بلقب عاشر.

وقال مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني بعد الفوز: “اذا كان لهذا الفريق ميزة في السنوات الاربع الماضية فهو عمله الجبار… اتحدث عن قيم نفتقدها في مجتمعاتنا. نحن مجموعة وفية لقيمنا. يمكننا الفوز او الخسارة لكن نؤمن كثيرا بهذه القيم”.

وتابع سيميوني: “فزنا في مباراة صعبة وهذا جميل جدا. ظهر عدد من الشبان في التشكيلة وانا سعيد بما قدمه (المدافع الفرنسي) لوكاس (هرنانديز). هذا لاعب يبلغ العشرين ورابع قلب دفاع لدينا. انتهى الامر به وهو يخوض 180 دقيقة رائعة ضد برشلونة”.

وعن توقعاته لمباراة نصف النهائي، قال سيميوني: “لا افكر سوى بالفوز. لن تكون الامور سهلة. يملك سيتي قوة مالية هائلة، وريال وبايرن ميونيخ يملكان تاريخا كبيرا. بالنسبة لاتلتيكو، من الرائع التواجد بين الاربعة الاوائل ونريد اكثر من ذلك”.

وقال غريزمان بدوره: “كنا نعرف ان المباراة في مدريد ستكون مختلفة. كان يجب الا نتعرض للطرد (اكمل الذهاب بعشرة لاعبين بعد طرد فرناندو توريس). قمنا بمجهود دفاعي كبير وحصلنا على مكافأتنا. نحن اقوياء ومجموعة واحدة، الكل يدافع والكل يهاجم، هذه قوتنا”.

وعن هدفيه في مرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن، اضاف: “عرضية ساوول (نيغويز) رائعة، حاولت وضع رأسي في مسارها. وفي ركلة الجزاء، لمس الحارس الكرة قليلا لكنها دخلت”.

واضاف غريزمان الذي رزق هذا الاسبوع بمولوده الاول: “على صعيد المشاعر هذه اهم مباراة لي، لكن على مستوى الاداء لا اعتقد ذلك. كانت صعبة، تعين علينا التواجد في الخلف مع الدفاع ومحاولة التسجيل”.

والاحد ملقا مع اتلتيك بلباو، اشبيلية مع ديبورتيوفو لاكورونيا، ورايو فايكانو مع فياريال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة