الرئيسية الدورى الاسبانى اتلتيكو مدريد يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بتعادل سلبي مع رايو فايكانو

اتلتيكو مدريد يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بتعادل سلبي مع رايو فايكانو

مواجهة بيضاء بذكريات آخر تعادل في 2003…

عاد أتلتيكو حامل لقب الدوري الإسباني  للظهور من جديد  ، بعد تتويجه الجمعة الماضي بلقب السوبر الإسباني أمام ريال مدريد ، لكن من دون مدربه ديجو سيميوني المعاقب بالإيقاف ثماني مباريات.

الأتلتي الذي لم يخسر الموسم الماضي سوى من ريال مدريد على أرضية الفسينتي كالدرون يحل ضيفاً على رايو فايكانو على ملعب  تريزا دي ريفيو، الفريق الذي لفت انتباه الجميع الموسم الماضي بنسب استحواذه العالية و لعبه المهاري حيث حل في المركز الرابع بين الفرق الأكثر استحواذا في البطولات الخمس الكبرى بنسبة (59.51) .

حماس لاعبي رايو فاليكانو بدى واضحاً منذ صافرة البداية، خاصة و أن المباراة تقام على أرضه ووسط جماهيره. أولى لقطات المباراة تشهد تدخلا قوياً من بوينو على خابي يمنح أول فرصة للروخي بلانكوس من ضربة حرة مباشرة ، تلتها ركنية في الدقيقة الثالثة افتكها دفاع رايو فاليكانو.

اندفاع هجومي وسيطرة بدت واضحة خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الأول لكن بدون أهداف، أولها كان إنطلاق الفرنسي جرينزمان في الدقيقة 18 ، ثم عرضية كريسيان انسالدي لم يفلح ماريو مانزوكيتش في إسكانها الشباك. رعونة مهاجمي الروخي بلانكوس إسمترت خلال الدقائق القادمة، حيث كان الفريق على موعد مع فرص محققة في الدقائق 24/25/26 تناوب على إضاعتها كل من خمينيز و ماريو مانزوكيتش. ليرد بعدها رايو فاليكانو في أول ظهور حقيقي أمام المرمى في الدقيقة 29 صدها حارس أتلتيكو .

ليرد بعد ذلك كوكي بمحاولة أخرى ضائعة في الدقيقة 39 ، لينتهي الشوط الأول على إيقاع تضييع الفرص من جانب أتلتيكو مدريد و التركيز الدفاعي من جهة فاليكانو ، وهو ما فسّره تحصل الأول على 5 تسديدات مباشرة على المرمى ، و الثاني على واحدة فقط .

نفس الحماس الذي بدأ به رايو فاليكانو المباراة ، كان حاضراً في بداية الشوط الثاني قبل أن يستبدل جوناثان بيريرا بمانشو في الدقيقة 55، و أتلتيكو يجري أول تبديل بخروج راؤول خيمينيز وولوج ساؤول أرضية الملعب مطلع الدقيقة 62 ، ليتوّج نشاط فاليكانو بفرصة خطيرة في الدقيقة 68 تصدى لها مانزوا منقذاً فريقه من هدف محقق ، غير أن ذلك لم يثني فاليكانو الذي عاد من جديد مع مانوتشو الذي ظهر من جديد مع رأسية خطيرة في الدقيقة 71 .

وخوفاُ من استقبال أي هدف قاتل سحب أتلتيكو مدريد مهاجمه الصريح ماريو مانزوكيتش و دفع بكامبيو ، لكن فايكانو إستمر في الظهور بشكل بطولي مستثمرا استحواذه على الكرة ومهدداً من جديد دفاعات الأتلتيكو في الدقيقة 81 من جديد عبر الخطير مانتشو ، وضع دفع مدرب أتلتيكو للإستمرار في تعزيز فريقه مقابل إضعاف هجومه حيث خرج جرينزمان على حساب ولوج كريستيان رودريجيز .

حاول بعدها الأتلتي مباغتة رايو فاليكانو في أخر أنفاس الوقت الأصلي من المباراة، فمن اختراق لرودريجيز على مشارف الدقيقة 88 تحصل على ركنية كادت أن تتحول الى هدف قاتل لولى تدخل دفاع فايكانو.

نتيجة التعادل السلبي التي  غابت عن مواجهات الفريقين منذ 2003 و على امتداد 11 موسماً ، عادت من جديد لتحسم مواجهة الفريقين يدون غالب ولا مغلوب بعد 3 دقائق مضافة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

مدافع يوفنتوس يدخل على رادار توتنهام

ميريح ديميرال - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح من المحتمل مغادرة المدافع التركي ميريح ديميرال لناديه يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية فيما...

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد سبورت 360– أعلن لويس إنريكي، عن تشكيلة منتخب إسبانيا، أمام منتخب السويد، اليوم الاثنين 14 يونيو في بداية مشوار اللاروخا في دور...

ميلان على أعتاب الإعلان عن ضم لاعب تشيلسي

ستيفانو بيولي - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح نادي ميلان على أعتاب الإعلان الرسمي عن التعاقد بشكل نهائي مع لاعب تشيلسي الإنجليزي فيكايو...

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...