الرئيسيةالدورى الاسبانىاتلتيكو والريال يواجهان ملقا وفاليكانو.. وبرشلونة يهدد خيخون

مدريد (د ب أ)- يتطلع فريق برشلونة لمواصلة صحوته التي بدأت بفوزه الساحق على ديبورتيفو لاكورونا بثمانية أهداف دون رد، حينما يستضيف سبورتينج خيخون المتواضع يوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل خيخون مباراته أمام برشلونة على ملعب كامب نو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الصعب على أشبيلية 2/1، ولكن الفريق بكل تأكيد يخشى صحوة لويس سواريز ورفاقه.

وتقدم خيخون إلى المركز الرابع من القاع لكن يتحتم على الفريق أن يلعب بطريقة متوازنه من أجل تحجيم قدرات “إم إس إن” ليونيل ميسي وسواريز ونيمار.

وعاد برشلونة إلى مستواه المعهود بعد مسيرة كارثية امتدت لثلاثة أسابيع، وفاز على ديبورتيفو 8/صفر حيث تكفل سواريز بتسجيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

ويتفوق برشلونة في صدارة الدوري الأسباني بفارق الأهداف فقط عن أتلتيكو مدريد كما يتفوق بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

أما بالنسبة لأتلتيكو الذي حقق خارج قواعده وعلى حساب أتلتيك بلباو (1-صفر) فوزه الرابع على التوالي والثامن في المراحل التسع الاخيرة، فيأمل البقاء على المسافة ذاتها من برشلونة عندما يخوض السبت مباراة في متناوله تماما ضد ضيفه ملقا التاسع.

ويواجه مدرب أتلتيكو الارجنتيني دييجو سيميوني مهمة صعبة متمثلة بإبقاء تركيز لاعبيه على مباراة السبت وعدم التفكير بما ينتظرهم الأربعاء المقبل على ملعبهم أيضا ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويفتقد ريال مدريد جهود لاعب وسط كاسميرو للإيقاف أمام رايو فاليكانو، وهو ما قد يؤثر على صفوف النادي الملكي خاصة بعدما أصبح أحد العناصر المعتمد عليها من قبل المدرب زين الدين زيدان في الشهرين الماضيين.

وفي المباريات الأخرى، يسعى فياريال إلى استعادة توازنه وتعزيز مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف ريال سوسييداد الأحد.

ويمكن القول إن فريق “الغواصة الصفراء” في وضع مريح رغم خسارة الأربعاء أمام ريال مدريد، إذ يتقدم بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيك بلباو الذي يحل الأحد ضيفاً على ليفانتي.

فيما يلعب السبت ايبار مع ديبورتيفو لا كورونيا، على أن تستكمل الأحد بلقاءات أشبيلية مع ريال بيتيس، وخيتافي متذيل الترتيب مع فالنسيا.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلتا فيجو السادس مع غرناطة الثامن عشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة