الرئيسيةقلم الجمهوراحمد البناي : صراع الأسود ..

احمد البناي

صراع الأسود  ..

قد نتفّق جميعنا اليوم على أن لا يوجد شخص متابع لكرة القدم بشكل عام و الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل خاص من الممكن أن يكون له رأي مغاير على إننا بإذن الله كـ مشجعين على موعد مع بريميرليج قد يكون هذه المرّة “إستثنائي” بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، فمن يلقي ولو نظرة مبسّطة على [ سكواد ] كل فريق لا يجد إلا ذلك الكم الهائل من النجوم الموجودة أساساً بكل فريق ، و التي تم استقطابها في إنتدابات الميركاتو الصيفي على مستوى اللاعبين بمختلف مراكزهم ، أو على أسماء المدربين الثقيلة و الرنّانة المختلفة في أساليبها و أفكارها إلا و قد طغى على مشاعره طابع الحماس و التشويق للموسم الـمُنتظر .. كيف لا ؟ و هو بطبيعته الدوري الأكثر إثارة على الإطلاق ..!

في مثل هذه الأيام من كل سنة ، و قبل بداية كل موسم جديد ، جميع عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز بمختلف ميولهم يقرّون تخميناتهم من خلال أسئلة معينة .. و على سبيل المثال :

• لمن سيكون اللقب الأصعب ؟
• من سيكون حصان البطولة الأسود ؟
• من سيكون الهدّاف أو أفضل لاعب ؟

أما اليوم فلا تملك سوى الحيرة من الأمر في إختيار التوقّع الذي تراه من منظورك أنه الأقرب للصواب أو للمنطق  ، و ذلك لأن المعطيات بلا شك لم تعُد كالمواسم السابقة ، فـ ظروف الأندية الممتازة في إنجلترا بشكل عام لم تعد الآن كما الموسم الماضي ، نظراً لـ مدى التطوّر الملحوظ و المجنون ـ بنفس الوقت في أغلب تلك الأندية التي تختلف طموحاتها في عدة أمور منها :

•إثبات النفس.
•عودة الكبرياء.
•إحقاقاً للأحقّية.

و مع النظر لـ ما يملكه على الورق كل فريق فالأمور و بلا أدنى شك مبشّّرة و مقنعة جداً للقيام بالكثير و الكثير في هذا الموسم الطويل و الصعب في نفس الوقت.

من منظور أقرب ، و بعيداً عن الصراعات الـمُعتادة لأندية البريميرليغ في تفادي الهبوط للدرجة الأولى مثلاً ، أو المنافسة الشرسة المعهودة على المراكز المؤهلة لـ المشاركة في اوروبا لاسيما أنديةً ( الوسط ) ، دعونا نحاول تسليط الأضواء على الأهم من ذلك نوعاً ما ، و الأكثر تشويقاً لنا كـ متابعين و عشّاق هذا الدوري المثير ! ، من هو النادي الأكثر إكتمالاً من بقيّة الأندية ، و الذي يراه المنطق أنه نوعاً ما المرشّح الأول للظفر بـ لقب البريميرليغ لموسم 2014/2015 ؟ هل ستكون الكلمة لـ تشيلسي بقيادة الرجل الخاص “مورينهو” في [ موسمه الثاني ] الذي غالباً ما يُبدع فريقه فيه ؟ أم للعبقري فان خال لإنعاش مانشستر يونايتد مجدداً و عودته للمكانة التي عهدها جماهيره ؟ أما آن الأوان ليضرب مدفع ارسنال مع الخبير ارسين فينغر ؟ هل سيثبت بليغريني أحقيّة فريقه الحديد من جديد ؟ أم سيكتب التاريخ أن المجتهد بريندان رودجرز قد عاد بـ ليفربول للأمجاد ؟

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة