الرئيسيةالدوري الانجليزياختبار صعب لسيتي .. وثأري لتشلسي

لندن – أ ف ب :

 يعاود الدوري الانكليزي لكرة القدم نشاطه بعد توقف لمدة اسبوع لفسح المجال لمسابقة الكأس المحلية، وذلك باقامة المرحلة الحادية والعشرين التي تشهد اختبارا صعبا لمانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب امام مضيفه ايفرتون، وثأريا لتشلسي امام ضيفه نيوكاسل اليوم.

ويتقاسم الفريقان الصدارة نقاطا (46 نقطة) واهدافا (لكل منهما 44 وعليه 19)، وبالتالي فإن كلا منهما يدرك جيدا بان اي نتيجة غير الفوز قد تزيحه عن كرسي الصدارة بالاضافة الى انهما سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثالثة والعشرين وتحديدا في 31 يناير الجاري على ملعب ستامفورد بريدج ولذلك لا يأمل أي منهما في اهدار النقاط حتى يكون في موقف قوة في القمة المرتقبة.

كما يطمح الفريقان معا الى النقاط الثلاث لاستعادة التوازن بعدما تعثر مانشستر سيتي امام ضيفه ليستر سيتي (2 – 2) وخسر تشلسي امام جاره توتنهام (3 – 5).

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على ايفرتون في غياب لاعب وسطه الدولي العاجي يايا توريه الذي اختير افضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابع على التوالي، وذلك لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس امم افريقيا في غينيا الاستوائية، بالاضافة الى هداف البريمر ليغ الارجنتيني سيرجيو اغويرو بسبب الاصابة.

 

تشلسي يتطلع للثأر

وفي المباراة الثانية، يسعى تشلسي الى الثأر من ضيفه نيوكاسل الذي كان ألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2 – 1 على ملعب «جيمس بارك» في 6 ديسمبر الماضي.

ويرغب رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ايضا في ايقاف نزيف النقاط في المباراتين الاخيرتين، حيث كسبوا نقطة واحدة فقط. ويتربص توتنهام الخامس بيونايتد وساوثمبتون لانتزاع المركز الثالث عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس بقيادة مدربه الجديد الفرنسي الان باردو.

ويلعب اليوم ايضا سندرلاند الرابع عشر مع ليفربول الثامن، وبيرنلي التاسع عشر قبل الاخير مع كوينز بارك رينجرز السادس عشر، وليستر سيتي صاحب المركز الاخير مع استون فيلا الثاني عشر، وسوانسي سيتي التاسع مع وست هام يونايتد السابع، ووست بروميتش البيون السابع عشر مع هال سيتي الخامس عشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....