الرئيسيةعالميةاختبار صعب لهندوراس أمام أمريكا

سان بدرو سولا -أ ف ب: يواجه المدرب بروس ارينا أصعب اختبار في ثاني فترة إشراف على المنتخب الاميركي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على هندوراس قبل جولتين من نهاية التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وفي رصيد كل من هندوراس الرابعة والولايات المتحدة الثالثة ثماني نقاط، مع تفوق أميركي بفارق الأهداف.

وتلعب ايضا في الجولة الثامنة من تصفيات الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) كوستاريكا الثانية (14 نقطة) مع المكسيك (17 نقطة) التي ضمنت أولى بطاقات التأهل الثلاث، وبنما (7 نقاط) مع ترينيداد وتوباجو الاخيرة (3 نقاط).

وأوقع لاعبو أرينا أنفسهم في شباك الحسابات المعقدة بخسارتهم امام كوستاريكا صفر-2 في الجولة السابقة، وباتت المنافسة متعددة القطب بفوز هندوراس على ترينيداد (2-1) وخسارة بنما أمام المكسيك (صفر-1).

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى مباشرة الى النهائيات، فيما يخوض صاحب المركز الرابع ملحقا دوليا من ذهاب واياب مع المتأهل من الملحق الآسيوي.

وتميل الكفة نظريا لصالح المنتخب الاميركي الفائز بالكأس الذهبية الاخيرة لمنطقة الكونكاكاف في يوليو، والذي حقق 17 انتصارا في المواجهات الـ24 السابقة مع هندوراس، آخرها فوز ساحق 6-صفر في مارس الماضي في سان خوسيه، ضمن التصفيات الحالية.

وعلى رغم صعوبة مهمتها، ستحاول كوستاريكا حسم تأهلها عندما تستضيف المكسيك مستفيدة من عوامل عدة في مقدمها الأرض والجمهور، قبل ان تستضيف في السادس من اكتوبر هندوراس، ثم تلعب في ضيافة بنما في العاشر منه.

وسيحاول حارس ريال مدريد الاسباني كيلور نافاس ورفاقه استغلال اي ثغرة في الجانب المكسيكي الذي قد يلعب بتشكيلة مختلفة بعدما ضمن بلوغ النهائيات.

وتملك بنما بدورها فرصة للبقاء في المنافسة على البطاقة الثالثة او الملحق، على حساب ضيفتها ترينيداد وتوباجو، وسيكون تعادل هندوراس والولايات المتحدة نتيجة مثالية بالنسبة اليها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة