الرئيسيةالدورى الايطالىارسنال يحقق انتصارا ثمينا في مباراة الفرص الضائعة أمام ستوك

كوره :

في مباراةٍ كان العُنوان الأبرز فيها “الفرصٌ ضائعة”، استطاع نادي آرسنال الإنجليزي حصد 3 نقاط من مواجهته أمام ضيفه ستوك سيتي في مباريات السبت من الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ففي اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الإمارات، حقق آرسنال فوزاً ثميناً بثنائية نظيفة على ضيفه ستوك وقع عليهما كلٌ من ثيو والكوت في الشوط الأول وأوليفر جيرو في الشوط الثاني.

وبدأ شوط المباراة الأول بسيطرة من أصحاب الأرض والجمهور بعدَّة هجمات متوالية بدأت بكرة عرضية من ناتشو موريال لم تُستغل بالصورة الجيدة قبل تسديدتي ثيو والكوت و أليسكسيس سانشيز.

واستمرَّ ضغط آرسنال على ضيفه في الدقائق عشر الأولى، حيث تناوب نجما الفريق في المقدمة أليكسيس سانشيز و ثيو والكوت بعدَّة محاولات.

فالنجم التشيلي أليكسيس سانشيز سدَّد في 3 مُناسبات أخرى على مرمى الخصم بيد أنّ إحداها لم تُفلح في أن تسكن شباك ستوك سيتي، وزميله والكوت سدد في مُناسبتين بعيداً عن تسديدته الأولى لم يُفلح بها هو الآخر.

وفي الدقيقة 30 من زمن المباراة، أثمرت محاولات آرسنال المتكررة وذلك بتمريرة مميزة من الألماني مسعود أوزيل منحت زميله ثيو والكوت فرصة التسديد على مرمى ستوك سيتي ليُسدد الإنجليزي الدولي كرة أرضية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى ستوك سيتي مُعلنةً تقدم آرسنال بالهدف الأول.

واحتاج ستوك سيتي حتى الدقيقة 33 من زمن المباراة ليُسدد أول كرة على مرمى آرسنال عبر لاعبه خوسي لويس سامارتين بيد أنَّ الكرة ذهبت بعيداً عن مرمى آرسنال.

وعلى خلاف الشوط الاول، بدأ الشوط الثاني بهدوء أكبر بين الفريقين حيث حافظ الفريقين على الكرة في أول 10 دقائق بشكل كبير في متوسط الميدان دون وجود أي محاولة تُذكر حتى الدقيقة 53 حين عاد سانشيز لممارسة هوايته المفضلة في هذا اللقاء وهي التسديد.

بعد ذلك بـ 3 دقائق، حاول ستوك سيتي أن يجد طريقه نحو مرمى أصحاب الأرض بيد أنّ بيتر تشيك كان بالمرصاد لتسديدة شيردان شاكيري لاعب خط وسط ستوك سيتي الذي عاود المحاولة في الدقيقة 61 دون فائدة تُرجى.

وفي الدقيقة 68 وبعد (هات وخذ) رائعة بين سانتي كازورلا و مسعود أوزيل سنحت الفرصة للأخير بمواجهة حارس مرمى الخصم من الرواق الأيسر بيد أنَّ الحارس نجح في إبعاد كرة أوزيل.

واستمرَّ تألق جاك بوتلاند حامي عرين ستوك الذي وقف سداً منيعاً أمام محاولة ثيو والكوت الجديدة في الدقيقة 70.

بحث آرسنال عن تغزيز تفوقه لم يتوقف على الإطلاق وفي الدقيقة 73 سدَّد والكوت مُجدداً قبل أن يُحاول زميله أليكسيس سانشيز بعد 3 دقائق ليأتي الدور على أوليفر جيرو بعد ذلك بدقيقة ثم سانتي كازورلا في الدقيقة 78 بيد أنَّ النبأ السيء لجماهير آرسنال هو كون جميع هذه المحاولات باءت بالفشل. 

وبعد هذه الجملة اللامنتهية من المُحاولات، حملت الدقيقة 85 النبأ السار لعشاق آرسنال ولمدرب الفريق آرسين فينجر حيث سجل أوليفر جيرو ثاني أهداف المباراة بكرة رأسية بعد عرضية وصلته من ركلة حرة غير مباشرة من سانتي كازورلا.

وكاد آرسنال أن يُسجل هدف ثالث قبل دقيقة من ختام المباراة برأسية كوسيليني بيد أنَّ تألق حارس المرمى حال دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز آرسنال بثنائية نظيفة.

ورفع آرسنال بهذا الإنتصار رصيده من النقاط إلى 10 نقاط بعد مرور 5 جولات من البريمر ليج فيما تجمد رصيد ستوك سيتي عند نقطتين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة