الرئيسيةعالميةارسنال يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية لاكازيت

لندن (أ ف ب) – استعاد ارسنال نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر على ملعب “الامارات” في لندن في ختام المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
ويدين ارسنال بفوزه الى مهاجمه الفرنسي الكسندر لاكازيت الوافد هذا الصيف من ليون، حيث سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 20 و67 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثالث لارسنال هذا الموسم وجاء عقب تعادله السلبي مع جاره اللندني تشيلسي حامل اللقب يوم الاحد الماضي.

ورفع ارسنال رصيده الى 10 نقاط وارتقى الى المركز السابع بفارق 6 نقاط خلف المتصدرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، فيما مني وست بروميتش البيون بخسارته الثانية هذا الموسم والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز وكسب فيها نقطتين فقط بعد فوزين متتاليين في بداية الدوري، فتجمد رصيده عند 8 نقاط وتراجع الى المركز الثاني عشر.

واستعد ارسنال جيدا لرحلته الى بيلاروسيا لمواجهة باتي بوريسوف في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” يوم الخميس المقبل.

وكان ارسنال صاحب الافضلية منذ البداية وضغط بحثا عن هدف مبكر بيد ان شباكه كادت تتلقى هدفا في الدقيقة السابعة عندما توغل جاي رودريغيز داخل المنطقة اثر تمريرة من غاريث باري فتلاعب بالمدافع الالماني شكوردان مصطفي وسددها قوية بيمناه ارتدت من القائم الايسر للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك وتهيأت امام جايك ليفرمور الذي سددها بجوار القائم الايسر (8).

ومنح الفرنسي الكسندر لاكازيت التقدم لارسنال بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلة كرة مرتدة من العارضة وحارس المرمى بن فوستر اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز (20).

وهو الهدف الثالث للاكازيت مع ارسنال منذ انضمامه الى صفوفه الصيف الماضي قادما من ليون الفرنسي.

وبات لاكازيت اول لاعب من الفريق اللندني يهز الشباك في اول 3 مباريات بيتية له مع المدفعجية منذ براين ماروود في سبتمبر 1988.

ونجح الفريق اللندني في تحقيق نسبة نجاح 100% في هز شباك وست بروميتش البيون في 23 مباراة جمعت بينهما حتى الان في الدوري الانجليزي الممتاز.

وابعد المدافع الاسباني ناتشو مونريال كرة رأسية لرودريجيز من باب المرمى اثر تمريرة عرضية للدولي البولندي جريجوري كريتشوفياك فحولها الى ركنية لم تثمر (38).

وتابع ارسنال افضليته في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة الويلزي ارون رامسي داخل المنطقة من المدافع الكاميروني الان نيوم فانبرى لها لاكازيت بنجاح مؤمنا فوز الفريق اللندني (67).

وسجل لاكازيت ركلة الجزاء المئة لارسنال في الدوري الممتاز، ووحدهما ليفربول (112) وتشلسي (107) سجلا عددا أكبر من ركلات الجزاء في الدوري.

وافتتحت المرحلة، ففاز مانشستر سيتي على كريستال بالاس 5-صفر، وايفرتون على بورنموث 2-1، وتعادل بيرنلي مع هادرسفيلد صفر-صفر، وخسر وست هام امام توتنهام 2-3، وساوثمبتون امام مانشستر يونايتد صفر-1، وستوك سيتي امام تشيلسي صفر-4، وسوانزي امام واتفورد 1-2، وليستر سيتي امام ليفربول 2-3.

واستكملت المرحلة يوم الاحد بفوز برايتون على نيوكاسل 1-صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة