الرئيسيةمحليةازرق الشباب يواصل تدريباته في طهران استعداد لضربة البداية أمام الاردن

 

 

 

الرياضي :
يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تدريباته بالعاصمة الايرانية طهران والتي وصل اليها قبل يومين لخوض منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أسيا والتي ستقام في البحرين 2016 وتضم منتخبات ايران والأردن ونيبال اضافه إلى منتخبنا الوطني وسيفتتح الأزرق هذه التصفيات في الثاني من اكتوبر المقبل أمام منتخب الاردن.
وضمت قائمة الأزرق التي وصلت طهران الهولندي ويليام لوشيوس مدربا للمنتخب ومساعده طارق الخليفي والمستشار الفني على الشمري ويترأس الجهاز الاداري ناصر بينان اضافه إلى الاعبين المختارين وهم :احمد الدقباسي، شبيب الخالدي، عبدالله البلوشي، عبد الرحمن الحربي، سالم البريكي، سلطان شاكر، محمد الشقاث، محمد هاني، ناصر سالم، بدر ذكر الله، خالد العبيد، عبدالله التويتان، عمر حاجي، مشعل العنزي، معاذ الظفيري، ناصر الحربي، عبد الرحمن الشمري، حمود الرشيدي، عبد العزيز الفضل، مشعل الصليلي، ويوسف النمش، عبد الله الشرهان وراشد الراشد،سليمان الصعب ومحمد العيدان وعبدالله الموسوي وخالد اديليم،احمد اسماعيل.
ويشارك في التصفيات 43 منتخبا من ضمنها منتخب البحرين المضيف، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقا من غرب آسيا و18 من شرق آسيا.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.
وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.
تم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بحسب نتائجها من النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في ميانمار، والتي توجت قطر بلقبها بعد تغلبها على كوريا الشمالية 1-0 في المباراة النهائية.
ويشار إلى أن منتخبات بوتان وقرغيزستان وجزر شمال ماريانا وسريلانكا وسوريا وتيمور الشرقية لم تشارك في تصفيات البطولة عام 2014، وبالتالي فقد وضعت في تصنيف هذه القرعة كمنتخبات غير مصنفة.
وفي المقابل فإن منتخب إندونيسيا استبعد من قرعة هذه البطولة بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف الاتحاد الإندونيسي للعبة وستقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2015.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة