الرئيسية محلية استراليا تخشى السقوط في الفخ الصيني

 

 

 

بريزبن – ا ف ب – يأمل المنتخب الاسترالي المضيف ان يتجنب السقوط في فخ نظيره الصيني عندما يتواجه معه الخميس في بريزبن في الدور ربع النهائي من كأس اسيا 2015.

وبعد ان بدأ الاستراليون يفكرون بالمباراة النهائية ويحلمون باللقب منذ الان اثر الفوزين الكبيرين اللذين حققاهما في مباراتيهما الاوليين على الكويت (4-1) وعمان (4-صفر)، اعادتهم كوريا الجنوبية الى ارض الواقع وسقطتهم (صفر-1) في الجولة الثالثة الاخيرة من دور المجموعات وازاحتهم عن الصدارة.

ولقد غيرت كوريا الجنوبية بهذا الفوز مسار “سوكيروس” في البطولة ولا تكمن اهمية الخسارة بهوية الطرف الذي سيواجهه اصحاب الضيافة في الدور ربع النهائي وحسب بل ان ذيولها ابعد من ذلك.

وكان المنتخبان قد ضمنا تأهلهما الى الدور ربع النهائي بعد الفوزين الكبيرين للاستراليين ما جعل الجمهور المحلي يحلم باللقب منذ الان، فيما خرج “محاربو تايغوك” بفوزين بشق الانفس على عمان والكويت (1-صفر في المباراتين)، ما جعل “سوكيروس” مرشحا لحسم هذه المواجهة لكنه اصطدم بعناد رجال المدرب الالماني اولي شتيليكه الذين خرجوا فائزين للمرة الثالثة بهدف وحيد.

وكان التعادل كافيا لاستراليا لضمان صدارة المجموعة بسبب فارق الاهداف الكبير بينها وبين كوريا الجنوبية، لكن سيضطر رجال بوستيكوغلو الان الى مواجهة الصين بطلة المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي، فيما تلتقي كوريا الجنوبية مع اوزبكستان.

والمشكلة ليست في مواجهة الصين التي فازت في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات لاول مرة في تاريخها، بل المشكلة ان استراليا ستضطر اولا للقاء رجال المدرب الفرنسي الان بيران على ملعب بريزبن الذي تذمر منه الجميع بسبب عشبه السيء اضافة الى الرطوبة العالية في المدينة.

لا تنحصر ذيول الخسارة امام كوريا الجنوبية في “ستاد بريزبن” بل سيضطر اصحاب الضيافة وفي حال تخطيهم الصين الى خوض لقاء الدور نصف النهائي على ملعب نيوكاسل الذي لا يتسع لاكثر من 22 الف متفرج، وهنا المشكلة الكبيرة التي تنقسم الى جزئين: الملعب وسعته وهوية الفريق الذي سيواجه الاستراليون في 28 الشهر الحالي والذي سيكون المنتخب الياباني حامل اللقب والساعي الى تتويجه القاري الخامس.

ورغم ان الموقع الرسمي للبطولة يشير الى ان الملعب يتسع لـ33 الف متفرج، فان قوانين الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واستنادا الى معايير الملعب لن تسمح بان يحتضن “هانتر ستاديوم” اكثر من 22 الف متفرج، اي اقل بحوالي 60 الف متفرج كان من المتوقع تهافتهم الى “ستاديوم استراليا” في سيدني لو تمكن “سوكيروس” من تجنب الهزيمة امام كوريا الجنوبية.

وكان الاستراليون يمنون النفس بتجنب اليابان حتى المباراة النهائية وخوض مباراة الدور ربع النهائي في ملبورن ضد اوزبكستان عوضا عن بريزبن في مواجهة الصين، ومباراة نصف النهائي في “ستاديوم استراليا” في سيدني.

لكن وبعد الخسارة امام كوريا الجنوبية، بدأ الشك يشق طريقه الى الاستراليين الذي يأملون اولا تجنب الفخ الصيني قبل التفكير باليابان والدور نصف النهائي، وذلك لان مهمتهم امام رجال بيران ليست سهلة على الاطلاق خصوصا بعد ان خرج “التنين” فائزا من مبارياته الثلاث في دور المجموعات للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته التي بدأت عام 1976.

اما بالنسبة للمنتخب الصيني الذي سطر اولى المفاجآت بعد ان بلغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2004 وضمن ايضا صدارته لمجموعته الثانية بفوزه بمباراتيه الاوليين للمرة الاولى منذ 1988 قبل ان يضيف فوزه الثالث للمرة الاولى في تاريخه ويتأهل مع اوزبكستان على حساب السعودية، فهو سيعول على تألق سون كي الذي سجل ثنائية امام كوريا الشمالية (2-1) بعد ان سبق ومنح بلاده الفوز على اوزبكستان في الجولة الثانية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تفاصيل عرض يوفنتوس لاستعادة نجمه السابق من برشلونة

ميراليم بيانيتش - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي لاستعادة خدمات نجمه السابق ميراليم بيانيتش بعد رحيله عن الفريق بعام واحد...

مدرب برشلونة السابق مرشح بقوة لتدريب توتنهام

إرنستو فالفيردي - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : بات إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، من أبرز المرشحين لتدريب توتنهام هوتسبير، وذلك في ظل بحث النادي...

وكيل فينالدوم يكشف سبب فشل انتقاله إلى إنتر ميلان

جورجيو فينالدوم - منتخب هولندا - يورو 2020 وكالات : كشف هامفري نيمان، وكيل النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم المنضم حديثًا إلى باريس سان جيرمان، عن...

أسطورة توتنهام: سون سيبدأ التساؤل عن مستقبله لهذا السبب

سون هيونج مين - توتنهام - الدوري الإنجليزي وكالات : حذر دارين أندرتون، أسطورة فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ناديه من أن الدولي الكوري الجنوبي سون...

مجموعة ألتراس بارما ضد عودة بوفون

بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت مجموعة الألتراس الخاصة بنادي بارما “بويز” النقاب عن لافتة ضد عودة جيانلويجي بوفون إلى النادي الأصفر...