الرئيسيةعالميةاستراليا تواصل الاستعداد وراحة للقائد جديناك

ملبورن (رويترز) :

 

حصل مايل جديناك قائد منتخب استراليا الاول لكرة القدم على راحة كان في اشد الحاجة اليها اليوم السبت بينما يستعد فريق بلاده لخوض نهائيات كأس اسيا على ارضه.

وسيلتقي المنتخب المضيف في مباراة الافتتاح مع نظيره الكويتي في التاسع من يناير الجاري.

وحرص مدرب استراليا انجي بوستيكوجلو على عدم ارهاق قائد فريقه الذي اختير افضل لاعب في استراليا في 2014 أمس الجمعة والذي خاض الكثير من المباريات مؤخرا مع فريقه كريستال بالاس المنافس في الدوري الانجليز الممتاز.

وقال مدرب استراليا للصحفيين “لقد خاض مباراتين خلال 48 ساعة وبذل مجهودا هائلا. ولا نريد ان نرهقه كثيرا الا انه سيتدرب غدا.. انه في كامل اللياقة.”

وبسبب ارتفاع درجة الحرارة في ملبورن الى نحو 40 درجة مئوية اليوم السبت قرر المدرب تقديم موعد تدريبات فريقه.

وقال المدرب ان القلق بشأن معاناة المدافع ترينت سينسبري من متاعب في عضلات الفخذ الخلفية تراجع في ظل أكتمال لياقة بقية لاعبي الفريق.

وقال بوستيكوجلو “الاجواء في الفريق طيبة والاداء جيد.. والامر الاهم هو ان الجميع يحقق تقدما جيدا من اجل ضمان جاهزية الجميع لمباراة (الافتتاح) يوم الجمعة.”

ويتعرض المنتخب المضيف لضغوط من اجل تقديم اداء كبير عندما يبدأ مسيرته في البطولة بمواجهة الكويت البطلة السابقة ثم عمان وكوريا الجنوبية بعد ذلك.

ورغم ان بوستيكوجلو الذي تولى المهة خلفا لهولجر اوسيك في نهاية 2013 اجرى تعديلات كبيرة على تشكيلة الفريق التي كانت تتكون في معظمها من لاعبين كبار في السن واضاف اليها عناصر شابة فان الفريق لم يحقق النتائج المرجوة بعد.

ففي العام الماضي فازت استراليا مرة واحدة لكن المدرب أكد ان النتائج والرغبة في الفوز ببطولة اسيا للمرة الاولى لا تؤثر سلبا على الفريق.

وقال بوستيكوجلو “لاحظت ان اللاعبين مرتاحون جدا جدا.. ربما نشعر بالقليل من الضغط مع الاقتراب اكثر من موعد البطولة ومع ازدياد العمل.. في الوقت الحالي اللاعبون سعداء بوجودهم في استراليا.”

ووافق المدافع كريس هيرد لاعب استون فيلا الانجليزي على رأي المدرب قائلا “الكل يساعد الكل ونعمل في بيئة طيبة.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....