الرئيسية الدوري الانجليزي اسماء عملاقة في كشوف فضائح التلاعب بنتائج المباريات

الرياضي :

طالبت النيابة العامة الاسبانية بمتابعة مدرب المنتخب الياباني حاليا المكسيكي خافيير اغويري ولاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي الاسباني اندير هيريرا و39 اخرين بتهمة التلاعب بنتيجة مباراة حاسمة في الدوري الاسباني لكرة القدم عام 2011.
وفي التماس قدمته النيابة العامة الى المحكمة واطلعت وكالة فرانس برس على نسخة منه زعم الادعاء العام ان لاعبي سرقسطة وجهازه الفني دفعوا مئات الالاف من اليورو نقدا الى فريق ليفانتي من أجل تسهيل مهمتهم في الفوز في المباراة الاخيرة من الموسم في تلك السنة وبالتالي تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.
واوضحت النيابة العامة ان سرقسطة دفع ما مجموعه 965 الف يورو (2ر1 مليون دولار) في الحسابات المصرفية لبعض المدربين واعضاء الجهاز الفني واللاعبين مشيرة الى ان الاخيرين قاموا بسحب هذه المبالغ المالية وسلموها نقدا الى لاعبي ليفانتي “كرشوة” لتسهيل مهمتهم في تحقيق الفوز.
وفاز سرقسطة وقتذاك على ليفانتي الذي كان ضامنا بقاءه في الدرجة الاولى 2-1 سجلهما قائده غابي فرنانديز، القائد الحالي لاتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي.
وتابعت ان “هذه الافعال الموصوفة تشكل احتيالا رياضيا”.
واكدت صحيفة ماركا الرياضية اليومية انه في حال قبلت المحكمة القضية وثبتت ادانة المتهمين فانهم يواجهون عقوبات بالسجن لمدة تصل الى 4 اعوام.
واكدت النيابة العامة ان “ادارة سرقسطة والمدربين والقائد وافقوا… على غرار باقي اللاعبين على التلاعب بنتيجة المباراة”.
ووجهت النيابة العامة اتهاماتها الى 5 اعضاء من الجهاز الفني و18 لاعبا لسرقسطة و18 لاعبا لليفانتي.
وكان اغويري (56 عاما) وقتها مدربا لسرقسطة وتمت اقالته بعد اشهر قليلة من الموسم التالي حيث تعاقد مع فريق اسبانيول.
وعين اغويري مدربا للمنتخب الياباني في حزيران/يونيو الماضي عقب خروج منتخب “الساموراي الازرق” من الدور الاول لمونديال البرازيل دون ان يحقق اي فوز.
وكان الاتحاد الياباني في شخص رئيسه كونيا دايني اعلن الاسبوع الماضي انه لم يكن ليتعاقد مع اغويري لو علم بضلوعه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.
كما ان هيريرا (25 عاما) شارك مع سرقسطة في المباراة التي اقيمت في 25 ايار/مايو 2011.
وانتقل هيريرا الى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 8ر28 مليون جنيه استرليني (36 مليون يورو، 45 مليون دولار) الصيف الماضي قادما من اتلتيك بلباو في اولى الصفقات التي ابرمها بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال.
وقدم التماس النيابة العامة الى قاضي في شرق مدينة فالنسيا. وسيقرر القاضي ما اذا كان يجب فتح تحقيق قضائي في القضية.
ومن بين المتهمين ايضا القائد الحالي لاتلتيكو مدريد غابي فرنانديز (31 عاما) والذي نفى اي تلاعب بنتيجة المباراة لدى سؤاله من قبل النيابة العامة في 2 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، مشيرا بحسب مصادر قضائية، الى ان تلك الاموال كانت مكافأة وانه سحبها نقدا بعد ايام قليلة بعدما طالب النادي باعادتها.
وكان سرقسطة طلب الحماية من الافلاس في حزيران/يونيو 2011 لمواجهة ديون بلغت 110 مليون يورو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

يوفنتوس يرفض عرضاً ضخماً من ليفربول للتعاقد مع كييزا

فيديريكو كييزا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت تقارير صحفية إيطالية رفض يوفنتوس عرضاً ضخماً للتخلي عن النجم الشاب فيديريكو كييزا، والذي كان...

جريزمان يبلغ برشلونة بالنادي الذي يريد الانتقال إليه

أنتوان جريزمان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : أكدت صحيف سبورت الإسبانية عدم رغبة أنتوان جريزمان بالرحيل عن برشلونة إلا في حال انتقل إلى...

كل ما تريد معرفته عن مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد ألمانيا

سعودي 360 – يستعد منتخب السعودية تحت 23 عاماً، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، لخوض اختبار صعب جديد عندما يواجه نظيره الألماني في الجولة...

ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم.. ماني يحذر منافسي ليفربول قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم السبت الموافق 24 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت 360 ساديو...

يوفنتوس قد يُفسد انتقال نجم سانتوس إلى ميلان

كايو جورجي - سانتوس - الدوري البرازيلي وكالات : يركز نادي ميلان كلياً في السوق على ملاحقة كايو جورجي مهاجم سانتوس الشاب، ولكنه رفض مؤخراً...