الرئيسيةالدورى الاسبانىاسم نيمار يرد في قضية احتيال متعلقة بانتقاله لبرشلونة

مدريد (رويترز) :

أمر قاض اسباني بفتح تحقيق بعدما قبل النظر في دعوى مقدمة من صندوق الاستثمار البرازيلي دي.أي.إس زعم خلالها أنه كان ضحية لعملية احتيال ارتكبت اثناء تعاقد برشلونة الإسباني مع المهاجم نيمار من سانتوس البرازيلي.

وامتلك صندوق الاستثمار دي.أي.إس 40 بالمئة من حقوق نيمار حين كان يلعب في صفوف سانتوس لكنه زعم أنه حصل على أقل من نصف المبلغ المستحق له بعد موافقة اللاعب عام 2013 على الانتقال لبرشلونة بطل اسبانيا واوروبا.

ووفقا لبيان المحكمة الذي نشر الأربعاء وردت في القضية أسماء رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل وخليفته خوسيب ماريا بارتوميو – الذي استقال قبل أيام استعدادا لخوض الانتخابات – ونيمار ووالده ونادي سانتوس واثنين من مسؤوليه.

وأصدر برشلونة بيانا قال فيه إن النادي “تصرف وفقا للقانون تماما” ورفض الاتهامات التي تضمنتها الدعوى.

وتعد تلك الدعوى بمثابة حلقة جديدة في سلسلة الاتهامات التي يواجهها روسيل وبارتوميو بالاحتيال والتهرب الضريبي في صفقة نيمار.

لكن هذه هي المرة الأولى التي يرد فيها اسم نيمار كمتهم في قضية متعلقة بانتقاله.

وكان بارتوميو نائبا للرئيس اثناء رئاسة روسيل للنادي عندما تم التعاقد مع نيمار بعد اتفاق معقد تضمن العديد من العقود مع نيمار ووالده.

ويواجه بارتوميو وروسيل – الذي استقال على اثر تلك الاتهامات – والنادي اتهامات بالتهرب الضريبي في نحو 13 مليون يورو.

وطلب مدعون معاقبة بارتوميو بالسجن لعامين وثلاثة أشهر إضافة لسبعة أعوام وستة أشهر لروسيل مع سداد غرامات وضرائب بقيمة تزيد على 60 مليون يورو.

وتفجرت الأزمة بعد طلب أحد أعضاء النادي القطالوني التحقيق في الصفقة حيث أعلن برشلونة في البداية أن الصفقة تكلفت 57.1 مليون يورو قبل أن يعترف لاحقا بأن التكلفة تقترب من 100 مليون يورو.

وقالت المحكمة إنه كجزء من الدعوى التي قدمها دي.أي.إس تم سؤال أندية تشيلسي ومانشستر سيتي الانجليزيين وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الالماني عن تفاصيل العروض التي قدموها لنيمار حين كان يلعب لسانتوس بين عامي 2009 و2013.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....