الرئيسيةالدورى الاسبانى#اشبيلية يواجه #ليجانيس في نصف نهائي #كأس_اسبانيا
مدريد -أ ف ب: يأمل فالنسيا في انقاذ موسمه عندما يستقبل برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، الغد على ملعب “ميستايا” في اياب نصف نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم، باحثا عن تعويض خسارته ذهابا بهدف وحيد.

فبعد تحقيقهم بداية قوية هذا الموسم، والمنافسة على صدارة الدوري، مني “الخفافيش” بثلاث خسارات متتالية في الليجا امام لاس بالماس (1-2) وريال مدريد (1-4) وأتلتيكو مدريد (صفر-1)، ليبتعدوا في المركز الثالث بفارق 18 نقطة عن برشلونة المتصدر و9 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني.

ويسعى لاعبو المدرب مارسيلينو جارسيا تورال، الى قلب تأخرهم ذهابا بهدف الاوروجوياني لويس سواريز، عندما سيطر برشلونة على مجريات اللقاء على ملعب “كامب نو” من دون ان ينجح بتسجيل أكثر من هدف يسهل رحلته البالغة 350 كلم على الساحل المتوسطي.

في المقابل، يخوض برشلونة اللقاء وهو يحارب على جبهات متعددة في الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، حيث سيواجه تشيلسي بطل انجلترا في 20 فبراير ذهابا و14 مارس ايابا، ساعيا الى احراز الثلاثية هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.

ويسيطر برشلونة على الدوري وهو الوحيد لم يخسر بعد في ظل تألق نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، برغم تعادله الاخير بصعوبة مع غريمه اسبانيول 1-1.

وكان الفريقان التقيا في الدور عينه قبل موسمين، عندما سحق برشلونة خصمه 7-صفر ذهابا بثلاثية لكل من ميسي وسواريز، قبل تعادلهما ايابا 1-1.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة، برصيد 29 لقبا آخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بيلباو (23 لقبا). وقد يصبح برشلونة اول فريق يفوز باللقب اربع مرات متتالية بعد اتلتيك بيلباو الذي حقق هذا الانجاز بين 1930 و1933.

ويفتتح اياب نصف النهائي اليوم بمواجهة اشبيلية مع ضيفه المتواضع ليجانيس، بعد تعادلهما ذهابا 1-1.

ويعيش ليجانيس فترة جيدة، فهو لم يخسر في آخر 3 مباريات في الدوري حيث يحتل المركز الثاني عشر، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل في الكاس حيث اقصى ريال مدريد من ربع النهائي.

وعلى النقيض منه، اكتفى اشبيلية بفوز يتيم في آخر 8 مباريات في الدوري، آخرها خسارة مذلة على ارض ايبار 1-5، فتقهقر بشكل رهيب الى المركز السادس.

ويحارب اشبيلية الذي اقصى أتلتيكو مدريد من ربع نهائي الكأس المتوج بلقبها خمس مرات، على اكثر من جبهة، وهو يعد العدة لمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16 من دوري الابطال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....