الرئيسيةعالميةاغيري باق مع الساموراي رغم تورطه بفضيحة !

طوكيو- ا ف ب :

 سيحتفظ المدرب المكسيكي خافيير اغيري بمنصبه مع المنتخب الياباني في كأس اسيا المقررة في استراليا الشهر المقبل رغم تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري الاسباني.

ومن المفترض ان يمثل اغيري امام المحكمة في فالنسيا الاسبانية في فبراير المقبل بعد ورود اسمه في فضيحة التلاعب بالنتائج التي تعود الى عام 2011 حين كان مدربا لريال سرقسطة.

ويشكك الادعاء الاسباني بان اغيري و40 شخصا اخر متورطين في التلاعب بنتيجة المباراة التي شهدت فوز سرقسطة على ليفانتي 2-1 ما جعل الاول يتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويشير الادعاء الى ان سرقسطة اودع ما مقداره 965 الف يورو في حسابات مدربيه وطاقمه وبعض لاعبيه من اجل ان يقوموا هؤلاء برشوة لاعبي ليفانتي وتشجيعهم على خسارة تلك المباراة.

ونفى اغيري (56 عاما) هذا الاتهام الذي لا يبدو انه يؤثر على الاتحاد الياباني لكرة القدم الذي اكد اليوم الخميس تمسكه بخدمات المدرب المكسيكي من اجل قيادة المنتخب في كأس اسيا 2015 وذلك على لسان مديره الفني هيرومي هارا الذي قال في مؤتمر صحافي: “اغيري سيقود المنتخب الوطني في كأس اسيا. ما نحتاجه الان هو ان نفهم الوضع القائم بشكل صحيح، والاهم من ذلك ان نجمع المعلومات لنرى اين تتجه هذه الفضيحة”.

وقد القت هذه الفضيحة بظلالها على تحضيرات المنتخب الياباني الذي يستعد للدفاع عن لقبه القاري، لكن اغيري الذي قاد بلاده الى الدور الثاني من كأس العالم لعامي 2002 و2010 ينفي بان يكون لهذه القضية اي تأثير سلبي على تحضيرات منتخبه لاستراليا 2015.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة