Home خليجية اغيري: نعرف كيف نوقف “عموري” ؟!

اغيري: نعرف كيف نوقف “عموري” ؟!

اغيري: نعرف كيف نوقف “عموري” ؟!

اعتبر مدرب منتخب اليابان لكرة القدم المكسيكي خافيير اغيري ان فريقه يستحق التأهل الى ربع نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم بعد حصوله على العلامة الكاملة اليوم الثلاثاء اثر فوزه على الاردن 2-صفر في ملبورن.

وقال اغيري في مؤتمر صحافي بعد المباراة: “نستحق مواصلة المشوار نحو الدور التالي. كانت المباراة قوية وشاهدنا الفريقين يقاتلان. عندما لعبنا افضل تمكننا من التسجيل. لقد دافعنا جيدا في هذه المسابقة حتى الان وليس فقط من قبل المدافعين بل من الفريق باكمله”.

وواصلت اليابان مشوار الدفاع عن لقبها اذ فازت في مبارياتها ضمن المجموعة الرابعة على فلسطين والعراق والاردن، ولم تتلق اي هدف حتى الان، الامر الذي منحه اغيري اهمية كبرى.

وعن احتمالات احرازه اللقب الخامس في البطولة، تابع مدرب المكسيك السابق: “من خبرتي في بطولات كوبا اميركا، كأس العالم والكأس الذهبية، يمكنني القول ان حظوظنا متساوية مع المنتخبات السبع الاخرى. ننطلق من نقطة الصفر ويجب ان نحارب على مدى 90 دقيقة في كل مباراة ونحترم الخصم”.

وتلتقي اليابان في ربع النهائي مع الامارات وصيفة المجموعة الثالثة.

وكشف اغيري انه شاهد مباريات الامارات في الدور الاول، وعن صانع العابها عمر عبدالرحمن قال: “هو لاعب رائع والاندية الاوروبية تتطلع اليه، لكن يجب ان نعتني به كما باللاعبين الاخرين، لانه لا يمكنه الفوز في المباراة لوحده”.

اما شينجي كاغاوا افضل لاعب في المباراة وصاحب الهدف الثاني فقال ان “الفريق الاردني دافع علينا على خط متقدم، لكن هدفنا الاول جاء في وقت مثالي، وعدم تلقي اي هدف كان امرا جيدا جدا. سعيد للتسجيل لكن سعدت اكثر عندما رأيت ردة فعل رفاقي الايجابية على الهدف”.

وعن كاغاوا لاعب بوروسيا دورتموند الالماني الحالي ومانشستر يونايتد الانكليزي السابق، قال اغويري المطارد بقضايا فساد في اسبانيا: “يلعب كاغاوا في مراكز مختلفة، دوره في الفريق يتمحور على المساعدة، لكني طلبت منه الدخول اكثر الى منطقة الجزاء وسعيد لادائه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here