الرئيسيةالدورى الايطالىاقتراح جديد لتحديد بطل الدوري الإيطالي هذا الموسم

جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي

حدد جابرييلي جرافينا آلية مقترحة لتحديد بطل الدوري الإيطالي هذا الموسم، وذلك في حالة تعذر استكمال منافسات البطولة هذا الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا في شمال البلاد.

وأصبحت إيطاليا منطقة حمراء بعد ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس الكورونا، ولذلك تم اتخاذ قرار من اللجنة الأولمبية بإيقاف كل النشاطات والمنافسات الرياضية في جميع اللُعبات حتى بداية شهر أبريل.
وفي ظل عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بمستقبل منافسات الدرجة الأولى الإيطالية، فإن بعض التقارير الصًحفية أشارت إلى إمكانية عدم إعطاء اللقب لأي فريق، أو منحه الذي يملك أكبر عدد من النقاط إلى الآن وهو يوفنتوس.

بطولة رباعية بين يوفنتوس والإنتر ولاتسيو وأتالانتا
جانب من مباراة لاتسيو وإنتر ميلان في فبراير الماضي

من جانبه قال جرافينا في تصريحاته الصحفية : ” الوضع الآن حساس للغاية فيما يتعلق بموعد عودة المنافسات الرياضية، ولا يجب استبعاد إمكانية إيقاف البطولة وإلغاء المنافسات القادمة ولدينا عديد من الفرضيات والسيناريوهات المطروحة على الطاولة”.
استطرد : “في اجتماعنا القادم مع المجلس الفيدرالي سيتم دراسة جميع المقترحات الخاصة بتحديد بطل الدوري أو الفرق الصاعدة والهابطة، وهناك مقترح من جانبي وهو إجراء تصفيات تشمل عدة مباريات بين الفرق الأربعة الأولى في الترتيب لتحديد البطل، وإجراء مباريات مماثلة بين الفرق الأربعة في ذيل الترتيب لتحديد الفرق الهابطة، مع استبعاد إمكانية زيادة عدد فرق البطولة في الموسم القادم إلى 22 فريق”.
ويعني ذلك إمكانية إجراء بطولة مصغرة بين يوفنتوس ولاتسيو والإنتر وأتالانتا وهي أول أربعة فرق في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لتحديد الفريق الذي سيفوز باللقب، أما المباريات الفاصلة لتحديد الفرق الهابطة فستكون بين ليتشي وجنوى وسبال وبريشيا، حيث سيهبط منهم 3 فرق من أصل 4.
اختتم جرافينا تصريحاته : “لقد كان الاجتماع الأخير حزيناً لأننا ندرك أن علينا اتخاذ القرارات التي تجعل الإيطاليين سعداء وصرف انتباههم عن الوضع الحالي الصعب في البلاد..ولكن كان علينا أن نتسم بالمسؤولية الكبيرة أيضاً في اتخاذ قرار تعليق المنافسات”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة