الرئيسيةالدورى الاسبانىاقتراح مثير من كاسياس لاستئناف الدوري الإسباني وتيباس يحرجه

ايكر كاسياس

نشر ايكر كاسياس أسطورة ريال مدريد اقتراحاً مثيراً بشأن استئناف الموسم في الدوري الإسباني، وذلك لتطبيق بعد احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في شلل كامل لكرة القدم في العالم.

ويرى ايكر كاسياس أن أفضل حل متاح الآن يتلخص في انتظار 3 أو 4 أشهر حتى يتم القضاء على فيروس كورونا، وبعدها يتم استئناف الموسم بشكل طبيعي، وينتهي مع نهاية عام 2020، وهذا ما سيسمح بتنسيق تقويم ميلادي جديد للموسم القادم يتناسب مع بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في منتصف الموسم أيضاً.
ونشر كاسياس تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قال فيها “ماذا سيحدث للمسابقات الأوروبية؟ هل نلغي الموسم؟ هل نحول البطولات إلى سنة تقويمية، أي إذا سار كل شيء على ما يرام في غضون 3 إلى 4 أشهر، نلعب ما تبقى من الموسم، ونضع نهائي الكأس ودوري أبطال اوروبا والجولة الأخيرة من الدوريات في شهر ديسمبر (نهاية 2020)، كأس العالم المقبل سيكون في نوفمبر 2022”.

تيباس يرد بقوة على أسطورة ريال مدريد
ولم يمضي ساعة واحدة فقط حتى جاء الرد من خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، والذي أوضح لايكر كاسياس أن اقتراحه غير عملي ولا يمكن تطبيقه.

وجاء دي تيباس على النحو التالي “تم تحديد مواعيد جديدة بالفعل تسمح لنا بإنهاء الموسم، تأجيل نهاية الموسم والبدء بموسم جديد في السنة التقويمية، هذا يعني خسارة موسم كامل، ماذا سيحدث لعقود التلفزيون؟ اللاعبون الموقعون لعدة مواسم؟ والتي تمثل مليارات يورو؟”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة