الرئيسيةمحليةالآزوري الى فرنسا مع دي روسي وموتا

ا ف ب – ستخوض ايطاليا وصيفة البطلة نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم التي تنطلق في 10 يونيو بوجود لاعبي وسط روما دانييلي دي روسي وباريس سان جرمان الفرنسي تياغو موتا بحسب التشكيلة النهائية التي اعلنها المدرب انطونيو كونتي.
وكان الشك يحوم حول مشاركة دي روسي وموتا في النهائيات القارية التي ستكون البطولة الاولى والاخيرة لكونتي مع المنتخب بعدما قرر الانتقال الى تشلسي الانكليزي، وذلك بسبب اصابة الاول في فخذه والثاني في ربلة الساق.
لكن الجمهور الايطالي تنفس الصعداء أمس بعدما ورد اسمهما في التشكيلة النهائية خصوصا ان “الاتزوري” يفتقد عنصرين هامين في خط الوسط بسبب الاصابة هما كلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) وماركو فيراتي (باريس سان جرمان).
وفي المقابل، ستفتقد ايطاليا مجددا الى لاعب وسط ميلان ريكاردو مونتوليفو الذي سيغيب عن النهائيات بسبب اصابة في ربلة ساقه، بعد ان غاب عن مونديال البرازيل 2014 بسبب كسر في ساقه.
وكما كانت الحال في التشكيلتين الاوليين، لم يرد اسما صانع الالعاب المخضرم اندريا بيرلو والمهاجم “المشاغب” ماريو بالوتيلي.
وكان غياب بالوتيلي الذي يدافع عن الوان ميلان على سبيل الاعارة من ليفربول الانكليزي، عن النهائيات الاوروبية غير محسوم قبل ان يعلن كونتي تشكيلته الاولية من 30 لاعبا.
من جانبه، تحدث بيرلو (37 عاما) الذي يلعب حاليا في الدوري الاميركي مع نيويورك اف سي، مع كونتي بهذا الشأن بحسب ما كشف، مضيفا: “لا اشعر باي خيبة. انا اعرف وظيفتي وهو يعرف وظيفته”.
واضاف “المايسترو” بيرلو الذي ترك يوفنتوس الصيف الماضي من اجل الانتقال الى الدوري الاميركي: “التقينا خلال الموسم. انها قرارات تتعلق بطرفين (هو وكونتي) لكنه المدرب ومن الطبيعي ان يتخذ القرارات التي تناسبه، وان يقرر ما هو الافضل بالنسبة له”.
ومن المؤكد ان غياب بيرلو عن تشكيلة “الاتزوري” الذي يفتقد الى الاسماء الكبيرة خصوصا في خطي الوسط والهجوم، سيترك اثره السلبي على ايطاليا التي وصلت الى نهائيات النسخة الماضية عام 2012 بفضل جهوده الرائعة.
وفي ظل غياب لاعبين مميزين مثل بيرلو، سيكون خط الدفاع وحراسة المرمى مركزي الثقل في المنتخب بوجود رباعي يوفنتوس القائد جانلويجي بوفون وليوناردو بونوتشي واندريا بارزالي وجورجو كييليني، فيما سيتولى المهام الهجومية لاعبون مثل غراتسيانو بيليه وايدر وانطونيو كاندريفا ولورنتسو انسينيي وتشيرو ايموبيلي.
وتخوض ايطاليا، الساعية الى تناسي خيبة الخروج من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014،، اختبارا تحضيريا اخيرا الاثنين المقبل ضد فنلندا في فيرونا قبل السفر الى فرنسا حيث تواجه بلجيكا ثم السويد وايرلندا في منافسات المجموعة الخامسة.
وهنا اللاعبون:
للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وفيديريكو ماركيتي (لاتسيو) وسلفاتوري سيريغو (باريس سان جرمان الفرنسي)

للدفاع: ليوناردو بونوتشي واندريا بارزالي وجورجو كييليني (يوفنتوس) وانجلو اوغبونا (وست هام الانكليزي)

للوسط وطرفي الملعب دفاعا وهجوما: فيدريكو برناردسكي (فيورنتينا) وماتيا دي تشيليو (ميلان) وانطونيو كاندريفا وماركو بارولو (لاتسيو) ودانييلي دي روسي وستيفان الشعراوي واليساندرو فلورنتسي (روما) وماتيو دارميان (مانشستر يونايتد الانكليزي) وايمانويلي جاكيريني (بولونيا) وتياغو موتا (باريس سان جرمان) وستيفانو ستورارو (يوفنتوس)

للهجوم: سيتادين مارتنز ايدر (انتر) وتشيرو ايموبيلي (تورينو) ولورنتسو انسينيي (نابولي) وسيموني زازا (يوفنتوس) وغراتسيانو بيليه (ساوثمبتون الانكليزي)

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة