الرئيسيةعالمية«الآزوري» و«الماتادور» في رحلة إلى البلقان

الأنباء :

 

الفرصة ستكون متاحة لكل من اسبانيا بطلة 2010 وايطاليا حاملة اللقب اربع مرات بتصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 لكرة القدم عندما يتوجهان إلى البلقان لمواجهة البانيا ومقدونيا على التوالي.

وبعد انتهاء قمتهما بالتعادل 1-1 الخميس الماضي في تورينو، في مباراة شهدت خطأ فادحا من الحارس الايطالي المخضرم جيجي بوفون، سيحاول الاسباني انزال ألبانيا عن الصدارة بعد تحقيقها فوزين على التوالي.

وتتصدر ألبانيا الترتيب بست نقاط مقابل 4 لكل من اسبانيا وايطاليا.

وبرغم صدارتها المبكرة، الا ان ألبانيا فازت على مقدونيا وليشتنشتاين الضعيفتين، وبالتالي يبدو تنازلها عن الصدارة لاحد العملاقين متوقعا.

وحافظ الآزوري على سجله الرائع في التصفيات المونديالية او القارية اذ لم يخسروا في مبارياتهم الـ 52 الأخيرة، وتحديدا منذ السادس من سبتمبر 2006 حين سقطوا امام فرنسا 1 ـ 3 في تصفيات كأس أوروبا 2008، كما نجح الماتادور في تعزيز رصيده، اذ لم يخسر في 55 مباراة في تصفيات كأس العالم.

وتخوض ايطاليا مواجهة مقدونيا من دون لاعب وسط ميلان مونتوليفو بسبب اصابة تعرض لها في الشوط الاول من المباراة ضد اسبانيا، وذلك اثر اصطدامه بقائد لا روخا وريال مدريد راموس.

وفي المجموعة الرابعة، التي تشهد صراعا رباعيا ناريا على الصدارة لمنتخبات تمتلك حتى الآن اربع نقاط من مباراتين، تلتقي صربيا مع النمسا في مباراة قمة، فيما تأمل ويلز مع نجمها غاريث بيل الانقضاض على ضيفته جورجيا، وجمهورية ايرلندا العودة بثلاث نقاط من ارض مولدافيا متذيلة الترتيب.

وفي المجموعة التاسعة، تخوض ايسلندا مفاجأة كأس أوروبا 2016، مباراة قوية مع ضيفتها تركيا، فيمتا تحل كرواتيا على فنلندا في رحلة محفوفة بالمخاطر.

وتتصدر كرواتيا مع هدافها ماريو مانزوكيتش صاحب ثلاثية في مرمى كوسوفو، الترتيب بأربع نقاط بالتساوي مع ايسلندا، مقابل نقطتين لكل من تركيا واوكرانيا ونقطة لكل من فنلندا وكوسوفو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة