Home محلية الآسيوي يغرم هوندا وكيروش 8000 دولار !

الآسيوي يغرم هوندا وكيروش 8000 دولار !

الآسيوي يغرم هوندا وكيروش 8000 دولار !

سيدني- ا ف ب :

 

 غرم صانع العاب المنتخب الياباني كيسوكي هوندا ومدرب منتخب ايران كارلوس كيروش بسبب انتقادهما التحكيم خلال نهائيات كأس اسيا 2015 المقامة في استراليا حتى 31 الشهر الحالي.

وقرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تغريم هوندا بمبلغ 5 الاف دولار اميركي بعدما انتقد الحكم القطري عبدالرحمن عبدو بسبب احتسابه الكثير من الاخطاء على لاعبي “الساموراي الازرق” خلال مباراته الاولى امام فلسطين (4-صفر).

“شعرنا وكأننا في مباراة كرة سلة”، هذا ما قاله حينها صانع العاب ميلان الايطالي، مضيفا “لا اريد التذمر لكن يجب القيام بشيء ما بشأن مستوى التحكيم هنا”.

وواصل “لا جدوى من قول اي شيء خلال المباراة لان ذلك مضيعة للطاقة، لكن لكما كنا نملس لاعبا منهم كان يحتسب خطأ، كما في كرة السلة”.

واعتبر هوندا انه كان على الحكم حماية اللاعبين اليابانيين من التدخلات القاسية للاعبي المنتخب الفلسطيني الذي اكمل ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد احمد محاجنة لحصوله على انذار ثان، علما بان الحكم القطري رفع ست بطاقات صفراوية بوجه رجال الحسن، بينها اثنان لمحاجنة.

وقد دفع هوندا ثمن انتقاداته كما حال كيروش الذي غرم بمبلغ 3 الاف دولار بسبب عدم رضاه عن اداء الحكم الاسترالي بن وليامز في المباراة الاولى لـ”تيم ميلي” ضد البحرين.

“لم اكن سعيدا، لانه بعد 9، 10، 12 خطأ وايقاف المباراة بطريقة ممنهجة، كان يتوجب على الحكم ان يتصرف”، هذا ما قاله كيروش لوكالة فرانس برس الاسبوع الماضي حول اداء وليامس في مباراة البحرين.

ويبدو ان الاتحاد الايراني طلب من كيروش عدم التطرق الى الموضوع التحكيمي لانه تجنب لاحقا في موتمر صحافي تناول الحكام، قائلا: “من الواضح انه حتى عندما تتحدث بتهذيب، مع احترام، بطريقة مثقفة، بهدوء، باعصاب باردة، لا يحق لك تناول موضوع التحكيم”.

واضاف مدرب البرتغال وريال مدريد الاسباني السابق: “بعد 32 عاما في مجال كرة القدم لم يقل احد لي ان لا اعطي رأي بشأن اللعبة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here