الرئيسية محلية "الأخضر" السعودي وعنق الزجاجة "الأوزبكي"

 

 

 

ملبورن (د ب أ)- كل شيء أو لا شيء.. هكذا سيكون شعار كل من منتخبي السعودية وأوزبكستان عندما يلتقيان الأحد على الاستاد المستطيل في ملبورن بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا.

ولم يعد أمام كل من المنتخبين سوى العبور على حساب الآخر حيث يتنافس الفريقان في هذه المباراة الفاصلة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة بعدما حجز المنتخب الصيني البطاقة الأولى لهذه المجموعة.

وكانت معظم الترشيحات قبل بداية البطولة تصب في صالح المنتخبين الأوزبكي والسعودي للعبور من هذه المجموعة سويا على حساب منتخبي الصين وكوريا الشمالية ولكن الواقع حصر مصير الفريقين في منافسة شرسة على بطاقة واحدة بعدما خطف التنين الصيني البطاقة الأولى بجدارة بالتغلب على الأخضر السعودي 1/صفر ثم على المنتخب الأوزبكي 2/1.

وفيما يحتاج المنتخب الأوزبكي للفوز في هذه المباراة من أجل العبور على حساب الأخضر، سيكون التعادل كافيا للأخضر من أجل العبور لاسيما وأنه يحظى بفارق من الأهداف يفوق نظيره الأوزبكي بفضل الفوز الكبير 4/1 للأخضر على كوريا الشمالية.

ولهذا، فإن الفريق الذي سيعبر المباراة على حساب منافسه بالنتيجة الإيجابية التي يحتاجها سيحرز كل المكاسب حيث سيلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية بالبطولة ويعزز فرصه في المنافسة على لقب البطولة علما بأنه سيصطدم على الأرجح بمواجهة عصيبة في دور الثمانية حيث يتوقع أن يلتقي المنتخب الأسترالي صاحب الأرض.

أما الخاسر في المباراة فسيخسر كل شيء حيث يودع البطولة صفر اليدين عائدا إلى بلاده دون أي مكسب حقيقي.

وما يضاعف من تفاؤل الأخضر أنه خاض مباراته الماضية أيضا على نفس الاستاد وحقق فيها الفوز الساحق على منتخب كوريا الشمالية فيما تنقل المنتخب الأوزبكي في مبارياته بالمجموعة من سيدني إلى بريسبن ثم إلى ملبورن الآن مما يضاعف من إجهاد لاعبيه لاسيما بعد المباراة الصعبة التي خسرها أمام التنين الصيني في الجولة الماضية.

كما أن آخر المواجهات السابقة مع منتخب أوزبكستان كانت لصالح الأخضر حيث فاز على المنتخب الأوزبكي 4/صفر وديا في 2010 كما كانت آخر المواجهات الرسمية بين الفريقين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2010 حيث فاز المنتخب الأوزبكي على ملعبه 3/صفر ذهابا ثم فاز المنتخب السعودي 4/صفر على ملعبه إيابا.

ويتطلع المنتخب السعودي إلى هز الشباك مبكرا في المباراة حتى لا يكرر سيناريو المباراة الأولى أمام الصيني والتي أهدر فيها نجمه نايف هزازي ضربة جزاء في منتصف الشوط الثاني ثم اهتزت شباك الفريق متأخرا ليخسر المباراة دون أن ينجح في تعديل النتيجة.

ويدرك المنتخب السعودي ومديره الفني كوزمين أن التأخر بهدف أمام المنتخب الأوزبكي قد يعني ضياع الفرصة في التأهل لاسيما وأن المنتخب الأوزبكي من الفرق القوية التي يمكنها الحفاظ على تقدمها خاصة بعدما وعى الفريق الدرس في مباراة الصين.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

باولينيو يُبدي استعداده للعودة إلى برشلونة

باولينيو - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تراود البرازيلي باولينيو مساعٍ حثيثة للعودة من جديد إلى برشلونة الإسباني، مشيراً إلى أنه لا ينظر إلى...

نصيحة إسبانية لإدارة ليفربول بالتعاقد مع نجم البرتغال في يورو 2020

يورجن كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه اللاعب الإسباني خوسيه إنريكي، ظهير ليفربول السابق، نصيحة لإدارة الريدز بالتعاقد مع ريناتو سانشيز الذي...

ريال مدريد يكتب نهاية مسلسل سيبايوس

داني سيبايوس - أرسنال - الدوري الإنجليزي وكالات :كتب نادي ريال مدريد نهاية مسلسل صانع ألعابه داني سيبايوس، ووضع النقاط على الحروف بخصوص مستقبله مع...

موقف جوردي ألبا من الرحيل عن برشلونة

جوردي ألبا - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات :حسم الإسباني جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، موقفه من فكرة الرحيل عن البارسا في فترة الانتقالات الصيفية...

أرسنال يقترب من ترميم دفاعه بصفقة قيمتها 50 مليون باوند

أرسنال - الدوري الإنجليزي سبورت 360 –اقترب أرسنال من ترميم دفاعه بصفقة جديدة ستكلف خزينة النادي مبلغاً يناطح 50 مليون جنيه إسترليني، حسبما أوردت شبكة...