الرئيسية محلية الأخضر بمن "حضر"

الرياضي:

لحق منتخب السعودية بنظيره القطري الى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم في اعادة لمباراة الافتتاح بينهما بعدما جرد الامارات من اللقب بالفوز عليها 3-2 اليوم الاحد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الدور نصف النهائي.

وناصر الشمراني (19) ونواف العابد (22) وسالم الدوسري (86) اهداف السعودية، واحمد خليل (53 و79) هدفي الامارات.

وكانت قطر فازت على عمان 3-1 في نصف النهائي ايضا.

وتقام المباراة النهائية الاربعاء المقبل.

واكد المنتخب السعودي تفوقه على نظيره الاماراتي في المواجهات التي جمعت بينهما في دورات كأس الخليج رافعا رصيده الى 15 فوزا مقابل 4 خسارات، فيما تعادلا 3 مرات.

ويعود اللقاء السابق بين المنتخبين في الدورة الى “خليجي 20” باليمن في 2010 عندما التقيا في نصف النهائي بالذات وفاز فيها “الاخضر” بهدف للاشيء، قبل ان يخسر في النهائي امام الكويت.

وقدم المنتخبان افضل مباراة في “خليجي 22” حتى الان، تبادلا فيها السيطرة والخطورة، لكن اصحاب الارض حافظوا على تركيزهم حتى النهاية الى ان اقتنصوا هدف الفوز.

وكان المنتخب السعودي افضل انتشارا وتحكما بالكرة في الدقائق الاولى بحثا عن ثغرة في الدفاع الاماراتي لتسجيل هدف مبكر.

لكن الهدف كان يكون في الجهة المقابلة اثر هجمة اماراتية مرتدة وكرة انطلق بها علي مبخوت حتى مشارف المنطقة قبل ان يمررها الى عمر عبد الرحمن في الجهة اليمنى الذي حولها امام المرمى لكن سعود كريري ابعدها في اللحظة المناسبة الى ركنية (9)، ثم وصلت الكرة من عامر عبد الرحمن من الجهة اليسرى الى رأس احمد خليل فتابعها على يمين المرمى (10).

ونجح اصحاب الارض في افتتاح التسجيل من كرة وصلت عن طريق الخطأ الى منتصف الملعب حيث يوجد سعود كريري الذي حولها الى سعيد المولد في الجهة اليمنى فمررها من مسافة بعيدة بينية امام المرمى حيث المهاجم ناصر الشمراني المنسل خلف المدافعين فأكملها مباشرة على يمين الحارس علي خصيف (19).

واستغل السعوديون ارتباكا في الدفاع الاماراتي حيث اخطأ عبد العزيز صنقور في ابعاد الكرة داخل المنطقة اثر تمريرة لتيسير الجاسم من الجهة اليمنى فتهيأت امام نواف العابد الذي وضعها في المرمى مسجلا الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط.

وتلقى منتخب الامارات ضربة ثالثة بسرعة كبيرة تمثلت باصابة صانع العابه عمر عبد الرحمن في الدقيقة 26 وعدم تمكنه من اكمال المباراة، فاضطر المدرب مهدي علي الى اشراك اسماعيل الحمادي بدلا منه.

وافتقد بطل النسخة الماضية بخروج “عموري” الدينامو المحرك الذي يجيد تمرير الكرات المتقنة الى علي مبخوت واحمد خليل اللذين كانا مراقبين، فغابت الخطورة الاماراتية تماما حتى نهاية الشوط الاول.

وبحث “الابيض” عن التسجيل منذ انطلاق الشوط الثاني وكاد يقلص الفارق في الدقيقة الثانية حين استقبل اسماعيل الحمادي كرة على صدره امام المرمى لكن الحارس كان اسرع منه وابعد الخطر.

لكن الهدف لم يتأخر، فمن ركلة حرة في الجهة اليسرى، رفع عامر عبد الرحمن كرة ارتقى لها المهاجم احمد خليل واكملها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى الحاري وليد عبدالله (53).

وهو الهدف الاول لاحمد خليل في الدورة، علما بأنه شريك في لقب هداف النسخة السابقة برصيد ثلاثة اهداف مع العراقي يونس محمود والكويتي عبد الهادي خميس.

وحاول احمد خليل تعويض ما فاته في هذه الدورة فاطلق كرة قوية من الجهة اليمنى لكن وليد عبدالله ابعدها لتعود وتصل الى وليد عباس فسددها فوق المرمى السعودي (59).

وفي خضم السيطرة الميدانية الاماراتية، انطلق اصحاب الارض بهجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى ناصر الشمراني في الجهة اليمنى فكاد يضيف الهدف الثالث لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايمن (63).

ودفع مهدي علي باسماعيل مطر بدلا من المدافع محمد عبد الرحمن لتشديد السيطرة على المجريات في الدقائق ال25 الاخيرة، لكن مدرب السعودية الاسباني خوان لوبيز كارو اجرى بدوره تبديلات لاعادة التوازن الى خطوط فريقه والحفاظ على التقدم باشراك فهد المولد وسلمان الفرج مكان تيسير الجاسم ونواف العابد على التوالي.

وكاد اسماعيل مطر يحقق المطلوب تماما من الكرة الاولى حين ارسل تمريرة على طبق من فضة الى احمد خليل الذي تابعها بدوره بلمسة واحدة لكن وليد عبدالله كان في المكان المناسب.

وبعد ان اوقف علي خصيف مفعول هدف ثالث للسعودية اثر كرة لناصر الشمراني، انطلق الاماراتيون بهجمة سريعة مرر منها اسماعيل مطر كرة من الجهة اليمنى الى احمد خليل داخل المنطقة فنجح في ترجمتها الى هدف برغم وجود ثلاثة مدافعين (79).

وافلت مرمى السعودية من هدف ثالث بعد اربع دقائق اثر تمريرة طويلة وصلت منها الكرة الى اسماعيل مطر خلف المدافعين فتابعها بلمسة واحدة لكن وليد عبدالله كان في المكان المناسب.

وعاد “الاخضر” بسرعة الى توازنه بعد دقائق من الضغط الاماراتي ونجح في التقدم مجددا قبل اربع دقائق من نهاية الوقت الاصلي بعد ان وصلت الكرة عقب عدة تمريرات الى سالم الدوسري على حدود المنطقة فسار بها ثم اطلقها بيسراه قوية في الشباك. وترك الدوسري مكانه لعبد الملك الخيبري مباشرة بعد الهدف.

قاد المباراة الحكم الاوزبكي فالنتين كوفلانكو

 

  • تشكيلة السعودية: وليد عبدالله – سعيد المولد واسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعمر هوساوي وسعود كريري ونواف العابد ووليد باخشوين وتيسير الجاسم (فهد المولد) وسالم الدوسري (عبد الملك الخيبري) وناصر الشمراني.

المدرب: الاسباني خوان لوبيز كارو

  • تشكيلة الامارات: علي خصيف – محمد عبد الرحمن (اسماعيل مطر) ووليد عباس وعامر عبد الرحمن ومهند العنزي وماجد حسن وعبد العزيز صنقور وعمر عبد الرحمن (اسماعيل الحمادي) ومحمد احمد وعلي مبخوت واحمد خليل.

المدرب: الاماراتي مهدي علي

FBL-GULF-CUP-ASIA-KSA-UAE FBL-GULF-CUP-ASIA-KSA-UAE Saudi Arabia's Salem Al-Dawsari fights for the ball with UAE's Mohanad Salem during their Gulf Cup semi-final soccer match in Riyadh

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

الكشف عن وجهة مُفضلة غير مُتوقعة لفيدال نجم إنترميلان

أرتورو فيدال - إنترميلان - الدوري الإيطالي سبورت 360- أكد النجم التشيلي ماوريسيو إيسلا، لاعب فلامنجو البرازيلي، على أن مُواطنه أرتورو فيدال لاعب إنترميلان الإيطالي...

أرسنال يحدد موقفه من رحيل بيليرين لإنتر ميلان

هيكتور بيليرين – أرسنال – الدوري الإنجليزي وكالات : حدد نادي أرسنال الإنجليزي موقفه من رحيل ظهيره الأيمن، الإسباني هيكتور بيليرين، إلى فريق إنتر...

إنتر ميلان يبدأ مفاوضاته مع بيانيتش ويحدد خيارات التعاقد معه

ميراليم بيانيتش - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن إنتر ميلان يستعد لفتح باب المفاوضات مع ميراليم بيانيتش نجم برشلونة،...

كاسياس لا يمانع عدم فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بشرط واحد!

إيكر كاسياس وكالات : لا يمانع الحارس الأسطوري لفريق ريال مدريد، إيكر كاسياس، فكرة عدم تتويج النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني في الموسم الجديد،...

نجم نادي الاتحاد يعلن تجديد عقده ويوجه رسالة للجماهير

الاتحاد - الدوري السعودي سعودي 360 – أعلن أحد نجوم فريق الاتحاد، رسمياً اليوم الأحد، عن تجديد تعاقده مع النادي الجداوي، خلال الصيف الحالي، موجهاً...