الرئيسيةخليجية"الأخضر" ينتظر رأي "الفيفا" بعد شغب لقاء ماليزيا

(رويترز) – قرر الحكم عدم استكمال مباراة ماليزيا والسعودية الثلاثاء بعد توقفها قبل النهاية بدقيقتين بسبب إلقاء الجماهير الالعاب النارية بكثافة على أرض ملعب شاه علم بينما كانت النتيجة تشير لتقدم السعودية 2-1 ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وبقرار الحكم ليو كوك مان من هونج كونج سينتظر المنتخب السعودي تأكيد حصوله على نقاط المباراة كاملة عندما يصدر الاتحاد الدولي (الفيفا) قراره النهائي بشأن هذه المباراة.

ولو حدث ذلك ستنفرد السعودية بصدارة المجموعة الاولى بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متفوقة بنقطتين على الامارات التي تعادلت سلبيا مع المنتخب الفلسطيني اليوم بينما ستبقى ماليزيا في المركز الخامس والأخير للمجموعة.

تقدم شفيق رحيم لماليزيا في الدقيقة 70 قبل أن يعادل تيسير الجاسم النتيجة بعدها بدقيقتين. وأضاف محمد السهلاوي هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 76 من ضربة رأس.

وخلا الشوط الأول من أي فرص خطيرة للفريقين وبدأت الإثارة في الدقيقة 70 عندما افتتح رحيم الأهداف عبر هجمة منظمة من عرضية داخل منطقة الجزاء وصلته ليتابعها نحو المرمى لتصطدم بمدافع وتغير اتجاهها وتجد طريقها إلى شباك خالد شراحيلي.

بعدها بدقيقتين فقط يخترق يحيى الشهري من الناحية اليسرى ويلعب عرضية يستقبلها الجاسم بدون ضغط قبل أن يسددها بيمناه في الشباك.

وبعد هدف الجاسم بأربع دقائق فقط حول ياسر الشهراني عرضية من خارج منطقة الجزاء على رأس السهلاوي الذي سددها لترتطم بالعارضة قبل أن تسقط داخل المرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين ألقت الجماهير الماليزية ألعابا نارية ومقذوفات باتجاه أرضية الملعب التي اشتعلت فيها النيران ليأمر الحكم اللاعبين والأطقم الفنية بالعودة الى غرف الملابس.

وبعد حسم النتيجة قال فهد المسيليم المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي في تصريحات تلفزيونية إن الحكم قرر عدم استكمال المباراة وحسمها بفوز السعودية بالنتيجة التي انتهت عليها في انتظار القرار الأخير للفيفا.

وأضاف المسيليم أن الأحداث اندلعت فجأة دون سابق إنذار قبل النهاية بدقيقتين فقط رغم أن الأجواء كانت طيبة منذ وصول الفريق السعودي إلى ماليزيا.

وكانت السعودية سحقت ضيفتها تيمور الشرقية 7-صفر الخميس الماضي فيما تلقت ماليزيا خسارة قاسية 10-صفر على أرض الإمارات في اليوم ذاته.

وفي الجولة القادمة الشهر المقبل تستضيف السعودية منافستها الامارات في قمة المجموعة بينما تلعب تيمور الشرقية مع فلسطين.  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة